اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ماكرون: الحرب ليست حتمية في لبنانالكوفية «الدوري الفرنسي»: سان جيرمان وموناكو وبريست للبناء على البداية القارية الموفقةالكوفية «نزال جوشو ودوبوا»… الأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانيةالكوفية 716 شهيدا بينهم 160 طفلا في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية «اليونيفيل» تدعو للتهدئة الفورية في لبنانالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية تشييع جثامين ثلاثة شهداء ارتقوا خلال عدوان الاحتلال على بلدة قباطيةالكوفية جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولانالكوفية فيديو|| مواجهات في بيتا إثر قمع الاحتلال للمصلينالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مستشارة للحكومة تقرر عدم تمثيل نتنياهو أمام المحكمةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيليةالكوفية اقتراب فصل الشتاء.. معاناة جديدة تفاقم الأوضاع الإنسانية بمخيمات النزوح في قطاع غزةالكوفية تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.. وسيناريوهات الأيام المقبلةالكوفية استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية

تجنب.. الطعام الأكثر سمية بأرفف المتاجر

11:11 - 26 سبتمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: لا شك أن محلات البقالة تحتوي على الكثير من الأغذية التي يعتاد الناس على شرائها، لكن من بين تلك الأغذية عناصر سامة موجودة على أرفف تلك المتاجر والبقالات.
وبحسب ما جاء في تقرير لموقع Eat This, Not That، المختص بالتغذية، تعتبر المعجنات المخبوزة مسبقا، من أسوأ المنتجات الصحية التي قد يختارها المستهلك.

وأوضح الموقع، أن كعكة واحدة فقط تحتوي على 290 سعرًا حراريًا، و13 جرامًا من الدهون، و370 ملليغرامًا من الصوديوم، و31 جرامًا من السكر، و 2 جرامًا من البروتين، وجرامًا من الألياف.
ويشير الموقع، إلى أن هذه الوجبات الخفيفة ليست فقط ذات سعرات حرارية عالية، ولكنها غنية بكل شيء بما في ذلك الدهون والصوديوم والسكر.
وإذا قرأت قائمة مكونات باقي هذه المنتجات، فسترى أن النجم الرئيسي هو السكر، وغالبًا ما يتبعه شراب الذرة عالي الفركتوز، بالإضافة إلى ذلك، فإن حقيقة عدم وجود ألياف هنا تقريبًا تعد ضربة أخرى.
إذ أنه عندما تأكل شيئًا منخفض الألياف، تشعر بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول إحدى هذه القنابل السكرية، لذا تناولها يعني تناول المزيد من الطعام، ما يعني استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.
تقول توري أرمول، المتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية الأمريكية (AND)، لا تحتوي الكثير من الأطعمة عالية المعالجة على الكثير من العناصر الغذائية المسببة للشبع مثل البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والألياف، وكلها مهمة جدًا لشبعك وإبقائك ممتلئًا، وليس سراً أن هناك علاقة قوية بين الأطعمة السكرية وزيادة الوزن.
 

 
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق