اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء القصف على منزل عائلة زقوت في مخيم النصيرات إلى 8
مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء القصف على منزل عائلة زقوت في مخيم النصيرات إلى 8الكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 284 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لعدة مناطق في قطاع غزةالكوفية مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة غرب نابلسالكوفية افتتاح معرض "لوحات ورسومات لفلسطين" في الأرجنتينالكوفية مراسلنا: 5 شهداء في غارة للاحتلال على منطقة خربة العدس شرق رفحالكوفية مخاطر التهجير القسري وسياسة الضمالكوفية تقرير أممي صادم عن غزهالكوفية نتنياهو لـ "دولة الكيان": على رأسها جنت براقشالكوفية الدفاع المدني: انتشال شهيدين و3 مصابين من منزل لعائلة أبو ابطيحان في مخيم النصيرات الكوفية منصور: المجاعة في قطاع غزة أصبحت حقيقة موحشةالكوفية مراسلنا: مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين عند مفرق "الطنيب" غرب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابين من شويكة شمال طولكرمالكوفية الألعاب الأولمبية في باريس: تسليط الضوء على النضال الفلسطينيالكوفية تصريحات غير مسؤولة ليس وقتها!الكوفية أسعار العملات والمعادن في فلسطين اليوم الثلاثاءالكوفية بوريل: نرفض وصف الأونروا بـ"المنظمة الإرهابية"الكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم طوباس وتلحق أضرارا كبيرة في مركبات المواطنينالكوفية "التربية": 9241 طالب استشهدوا منذ بدء العدوان على قطاع غزةالكوفية

فيينا: تركيا حاولت تجنيد 30 نمساويا من أجل التجسس لصالحها

15:15 - 01 سبتمبر - 2020
الكوفية:

فيينا: وجهت السلطات الأمنية النمساوية، اتهامات لشخص اعترف بالتجسس لصالح المخابرات التركية.

وقال وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، إن "السلطات تحقق في المزيد من أنشطة التجسس المشتبه فيها"، محذرًا تركيا من أنه لا يمكن التغاضي عن ذلك.

وأوضح "نيهامر" في مؤتمر صحفي، عقده، اليوم، "الأمر يتعلق بممارسة نفوذ قوة أجنبية داخل النمسا وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأضاف، أن أحد الأشخاص قدم اعترافًا كاملًا بأن "المخابرات التركية جندته للتجسس على مواطنين أتراك آخرين أو نمساويين من أصول تركية وإبلاغ السلطات الأمنية التركية عنهم"، لافتًا إلى أن السلطات القضائية ستوجه له اتهامات بناء على شبهة تورطه بالتجسس.

وتابع، أن هناك أكثر من 30 نمساويًا اعتقلوا في تركيا بين أعوام 2018 و2020 بعد دخولهم البلاد، وهناك دلائل على أن المخابرات التركية حاولت تجنيدهم.

وأكد نيهامر، "التجسس التركي لا مكان له في النمسا. لا مكان للنفوذ التركي على الحريات والحقوق الأساسية في النمسا. سنحارب بضراوة من أجل ذلك".

من جانبه، قال المدير العام للسلامة العامة، فرانز راف، إن هناك دلائل واضحة على نفوذ تركي في النمسا.

جاءت تلك النتائج، بعد أن أجرت الشرطة النمساوية، تحقيقات مكثفة، في أعقاب اشتباكات عنيفة وقعت بين جماعات تركية وكردية في العاصمة فيينا خلال شهر يونيو/ حزيران.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق