اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

عائلة "غولدن": على الإسرائيليين تلقين قيادتهم درسا قاسيا

13:13 - 01 سبتمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: هاجمت عائلة الضابط الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة هدار غولدين التفاهمات التي أعلن عنها الليلة الماضية لاستعادة الهدوء على الحدود مع قطاع غزة.

وقال والد الضابط هدار البروفيسور سمخا غولدين، إن الاتفاق يبعث برسالة سيئة جداً للجنود وللجمهور الإسرائيلي مفادها أنه بالإمكان التوقيع على اتفاقية مع أعدائنا مع بقاء الجنود بأيديهم.

وأضاف غولدين في حديث لإذاعة عبرية ظهر اليوم الثلاثاء، "بعد أن حولتنا الحكومة إلى أغبياء الشرق الأوسط يوقعون اليوم على اتفاق مع أعدائنا ويتركون جنودنا بأيديهم، هذه هي الرسالة التي ستصل الجنود وعائلاتهم، هذه رسالة سيئة جداً".

ولفت إلى أن مهمة قائد الأركان هي قلب الطاولة على رأس المستوى السياسي والاهتمام باستعادة الجنود.

وحول إمكانية تصعيد العائلة لخطواتها ضد الحكومة، قال غولدين: إن التوقيت سيئ حالياً؛ لأن الجمهور لديه ما يشغله عن هكذا قضية في قضايا أخرى كالانتخابات والتظاهرات وكورونا.

ولفت إلى أن "الشعب الإسرائيلي يعرف جيداً أن الأوبئة لا تأتي من فراغ".

وأشار غولدين إلى أن الأوبئة لا تأتي صدفة بل هي عقاب لغياب التكافل بين أفراد الشعب وعندما تخلى الشعب عن الجنود الأسرى ينهار كل شيء وتغيب الحصانة.

وشدد على ضرورة أن يلقن الشعب قيادته الدرس قاسيًا حول كيفية وضع استعادة الجنود على رأس سلم الأولويات.

ووصف غولدين التهدئة المقترحة بأنها "مسخرة كبيرة" قائلاً "هذه التهدئة مسخرة كبيرة وهؤلاء الصبية المغمورين الذين يديروننا اليوم سيواصلوا إعطاء حماس ما تريد، هل تعتقد بأن قيادة حماس تعمل حساباً للقيادة الإسرائيلية؟ وهل تستطيع قيادة حماس خطف الجنود؟ بالتأكيد نعم".

ويعد سمحا غولدين من المقربين من وزير الجيش الأسبق موشي يعلون وتربطهما كذلك قرابة عائلية، حيث صعد غولدين من هجومه على نتنياهو وحكومته منذ استقالة يعلون من منصبه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق