اليوم الاحد 25 أغسطس 2024م
مفوضية حقوق الإنسان: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة خلافا لما تعلنه بيانات الجيش الإسرائيليالكوفية مفوضية حقوق الإنسان: رصدنا عمليات نزوح لعدد من أهالي غزة لأكثر من 10 مراتالكوفية مفوضية حقوق الإنسان: غزة تواجه أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديثالكوفية جولة في الصحافة العبرية | جعارة: الولايات المتحدة ليست جادة في رغبتها التوصل لوقف إطلاق نار في غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الزاويةالكوفية مستوطنون يهاجمون قرية روجيب شرق نابلسالكوفية «العملة المهترئة».. أزمة تفاقم معاناة سكان غزة وتزيد من معاناتهم اليوميةالكوفية «أفران الطين».. مصدر رزق للعائلات النازحة للهروب من تكاليف الحياة الباهظةالكوفية مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قطاع غزةالكوفية إصابة عدد من المواطنين في هجوم لمستوطنين جنوب الخليلالكوفية «النضال الشعبي»: نتنياهو المسئول عن تعطيل جهود الوسطاء للتوصل لوقف إطلاق نار في غزةالكوفية مراسلتنا: إصابة عدد من العاملين في مؤسسة «المطبخ العالمي» جراء استهدافات «إسرائيلية» في دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: وصول جثامين 16 شهيدا حتى اللحظة لمجمع ناصر الطبي منذ فجر اليومالكوفية إصابة طفلين بالرصاص الحي خلال مواجهات في بيت فوريك شرق نابلسالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية محللون: «نتنياهو» يضع العراقيل أمام التوصل لأي اتفاق صفقة تبادل للوصول للانتخابات الأمريكيةالكوفية «الكوفية» تنقل آراء النازحين بالمحافظة الوسطى بشأن أوامر إخلاء المناطق الشرقية لمدينة دير البلحالكوفية بلدية غزة: المياه تغطي 40% فقط من مساحة المدينةالكوفية مراسلة «الكوفية» ترصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية بالمحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية مراسل «الكوفية» يرصد تطورات الأوضاع الميدانية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية

تراجع مبيعات السيارات في السوق الأوروبي يوليو الماضي

13:13 - 29 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: كشف تقرير اقتصادي نشر الخميس الماضي، عن تراجع طفيف في مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وذلك بفضل الطلب القوي على السيارات الكهربائية وازدهار بعض الأسواق، وهو ما يشير إلى تعافي السوق من التراجع الناجم عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب تقرير مؤسسة "جيه.أيه.تي أو دايناميكس" المتخصصة في بيانات سوق السيارات، تراجع عدد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها في دول الاتحاد الأوروبي وعددها 27 دولة خلال الشهر الماضي بنسبة 4% سنويًا.

وذكر الاتحاد أن إجمالي السيارات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الشهر الماضي بلغ 1278521 سيارة ركوب، وهي أكبر مبيعات شهرية منذ سبتمبر الماضي.

كان اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي قد ذكر في وقت سابق أن مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي تراجعت خلال يونيو الماضي بنسبة 22.3% سنويًا.

وفي يونيو الماضي قال الاتحاد إنه يتوقع تراجع إجمالي المبيعات خلال العام الحالي بمقدار 3 ملايين سيارة أي بنسبة 25% عن العام الماضي إلى 6ر9 مليون سيارة.

من ناحيته قال فيليب مونزو المحلل في "جيه.أيه.تي.أو دايناميكس" إنه "إذا استمر تحسن الموقف الراهن، يمكننا بدء الحديث عن تعاف سريع لصناعة السيارات الأوروبية، ورغم ذلك مازال هناك قدر هائل من الغموض بشأن كيفية وتوقيت انتهاء الجائحة، لذلك يظل الحذر قائما".

ورصدت مؤسسة "جيه.أيه.تي.أو" زيادة كبيرة في حصة السيارات الكهربائية من السوق الأوروبية لتصل إلى 18% خلال الشهر الماضي مقابل 5ر7% خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وزادت مبيعات السيارات الكهربائية خلال الشهر الماضي بنسبة 131% سنويا إلى 7ر230 ألف سيارة لتزيد مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال شهر واحد عن 200 ألف سيارة لأول مرة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق