اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

الأدوية العشبية الأكثر شعبية في علاج الأمراض

12:12 - 23 أغسطس - 2020
الكوفية:

متابعات: تدخل الكثير من الأعشاب والنباتات المتاحة في الأسواق بأسعار زهيدة، في صناعة الأدوية، التي يستخدمها الأفراد بكثرة لعلاج العديد من الحالات الطبية المزمنة.

فيما يلي قائمة بالأدوية العشبية الأكثر شعبية في علاج الأمراض:

الجنكة

تعد عشبة الجنكة أحد أقدم العلاجات الطبية في الطب الصيني، تساهم في علاج العديد من الحالات الطبية، من بينها: مرض الزهايمر، العيون، الالتهابات، داء السكري، ألم العظام، القلق، الكآبة.

ويشار إلى أنه بالرغم من فوائد عشبة الجنكة، إلا أن الاستخدام المفرط لها قد يسبب بعض الأعراض الجانبية، مثل:  الصداع، واضطراب في المعدة، والدوخة، والحساسية.

الجينسنغ

يعتبر الجينسنغ من الأعشاب التقليدية، التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

تساعد هذه العشبة في التقليل من الالتهابات، وتعزيز المناعة، ووظيفة الدماغ، ومستويات الطاقة في الجسم. كما أنها تمتلك خصائص تمكنها من حماية الجهاز العصبي، ومكافحة أمراض السرطان ومرض السكري.

يمكنك الحصول على هذه النبتة من الصيدليات أو الأسواق الشعبية، لكن تأكد من عدم الإفراط في تناولها، فقد يتسبب ذلك في الإصابة بالصداع والأرق، ومشاكل في الجهاز الهضمي

الكركم

يصنف الكركم أنه أحد أقدم العلاجات الطبية الهندية، إذ تشير الدراسات إلى أن الكركم يمتلك خصائص مضادة للالتهاب، الأمر الذي يجعل منه علاجًا فعالًا لمحاربة أمراض السرطان.

كما يساهم الكركم في منع طفرات الحمض النووي، والوقاية من التهاب المفاصل، والأمراض الجلدية.

القرنفل:

تستخدم عشبة القرنفل منذ القدم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك الجروح، والحروق،  والام الأسنان، والتهابات الحلق، واضطرابات المعدة، ونزلات البرد.

يمكنك استخدام معظم أجزاء نبتة القرنفل في العلاج -بما في ذلك الأوراق، والبتلات، والجذور- بطرق متنوعة من خلال تناوله كشاي أو كمكمل غذائي، أو بتطبيقه موضعيًا.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مجموعة متنوعة من المركبات المفيدة حقًا لصحتك، فهو يستخدم لعلاج نزلات البرد، والغثيان، والصداع النصفي، وارتفاع ضغط الدم.

البابونج

تشير العديد من الدراسات إلى أن البابونج يحتوي على خصائص مهدئة للأعصاب، الأمر الذي يجعل منه دواءً فعالًا لأعراض القلق، والأمراض العصبية، والأرق.

كما يستخدم البابونج كعلاج للغثيان، والإسهال، والإمساك ،والام المعدة، والتهابات المسالك البولية، والجروح، والتهابات الجهاز التنفسي.

الخرشوف البري

يحتوي نبات الخرشوف البري على مضادات الأكسدة القوية -المعروفة باسم فلافونوليجنان- التي تساهم في حماية الكبد من التليف، أو الإلتهاب، الأمر الذي يعزز من وظيفة الكبد الرئيسية في طرد السموم من الجسم وهضم الدهون.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق