اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولان
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: 130 صاروخا أطلقت من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمالي الجولانالكوفية فيديو|| جماهير غفيرة في مخيم قلنديا تشيع جثمان الشهيد ياسر امطيرالكوفية فيديو|| مواجهات في بيتا إثر قمع الاحتلال للمصلينالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مستشارة للحكومة تقرر عدم تمثيل نتنياهو أمام المحكمةالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنانالكوفية مراسلتنا: إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيليةالكوفية اقتراب فصل الشتاء.. معاناة جديدة تفاقم الأوضاع الإنسانية بمخيمات النزوح في قطاع غزةالكوفية تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان.. وسيناريوهات الأيام المقبلةالكوفية استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية

تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى شاعر الثورة هارون هاشم الرشيد

11:11 - 27 يوليو - 2020
الكوفية:

غزة: أصدر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح "ساحة غزة"، اليوم الإثنين، بيانًا صحفيًا، نعى فيه الشاعر الوطني الكبير هارون الرشيد الذين توفي اليوم في كندا، بعد مسيرة ثقافية وأدبية طويلة حافلة أمضاها ثائراً ومناضلاً تاركاً بصمة مشرفة في الابداع والتميز.

وعزى التيار جماهير شعبنا الفلسطيني بوفاة ابن مدينتهم "غزة" الذي لطالما كتب عنها وضحى من أجلها. 
وجاء في البيان، "ينعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الشاعر الوطني الكبير هارون هاشم رشيد، الذي وافاه الأجل في الغُربة، بعد مسيرةٍ ثقافيةٍ وأدبيةٍ وعلميةٍ حافلة، أمضاها ثائراً ومناضلاً ومثقفاً ترك بصماته في مسيرة الإبداع الوطني والعربي والإنساني".

 وأضاف، إذ يعزي تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح جماهير شعبنا عامةً بالراحل الكبير، وأهلنا في غزة مسقط رأس فقيدنا الشاعر العظيم، فإنه يستذكر التراث الأدبي والثقافي والوطني الذي تركه المناضل والسياسي والإعلامي والدبلوماسي رشيد، الذي لُقّب بشاعر النكبة، وشاعر العودة، ويبقى الأقرب له ما أسماه به الشهيد القائد خليل الوزير (أبو جهاد) عندما لقبه بشاعر الثورة.

واختتم البيان بالقول، رحم الله شاعرنا الوطني الراحل، وعهدٌ علينا أن نحفظ إرثه الأدبي والنضالي، وأن نواصل المسيرة التي بدأها ورفاقه في ترسيخ هويتنا الوطنية وتكريس ثقافتنا وتراثنا الوطني بين ثقافات الأمم.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق