اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2024م
تطورات اليوم الـ 367 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مانشستر سيتي ورابطة البريميرليغ يزعمان النصر في معركتهما القانونيةالكوفية غارناتشو ينسحب من تشكيلة الأرجنتين بداعي الإصابةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على مخيم جباليا وجباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط صيدلية يافا بمخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية ما هي خطط تيار الإصلاح الديمقراطي لإغاثة سكان قطاع غزة؟.. النائب أشرف جمعة يجيبالكوفية لقاء خاص| القيادي ديمتري دلياني يكشف عن رؤية تيار الإصلاح لتعزيز صمود الفلسطينيينالكوفية قناة الكوفية.. رغم الوجع ما زالت التغطية مستمرةالكوفية جنوب إفريقيا: أدلة إضافية في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيلالكوفية إعلام الاحتلال: رصد تسلل مظليين من لبنان تجاه ميرون والطلب من المستوطنين الاختباءالكوفية تيار الإصلاح: الشراكة الوطنية والوحدة باتت مطلبًا حتميًا لمواصلة معركة البقاءالكوفية الإعلام العبري: طائرات شراعية في سماء الجليل الأعلىالكوفية لازاريني: غزة تتحول إلى مقبرة للأطفال تحت وطأة عام من العنفالكوفية إصابة أربعة مواطنين بينهم مسنة في اعتداء للمستوطنين في جماعينالكوفية الاحتلال يعتدي على صحفي ويعتقل 26 شابا في حملته المتواصلة بمخيم قلندياالكوفية تشييع جثمان الشهيد الطفل غيث في رام اللهالكوفية خاص.. وثائقي| حرب على كل شيء.. عام وكاهل سكان قطاع غزة مثقل بالخرابالكوفية من الحياة المريحة إلى الخراب... قصة أسرة فلسطينية مع النزوح "جنوب قطاع غزة"الكوفية «من الحياة المريحة إلى الخراب»... قصة أسرة فلسطينية مع النزوح "شمال قطاع غزة"الكوفية مصر تحذر من خطورة التوغل العسكري الإسرائيلي في لبنان وتدعو إلى وقف إطلاق النار بغزةالكوفية

إسرائيل و أمريكا يقرران البدء في تخفيف قيود فيروس كورونا

06:06 - 19 إبريل - 2020
الكوفية:

وكالات: أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بعض الولايات سترفع قيود الإغلاق الخاصة بتفشي فيروس كورونا المستجد، في أكثر بلاد العالم تضررا من الوباء.

وقال ترامب خلال الإفادة اليومية بشأن كورونا، إن ولايتي تكساس وفيرمونت ستسمحان لبعض قطاعات الأعمال باستئناف النشاط، الاثنين، في الوقت الذي تواصلان فيه الالتزام بالاحتياطيات المتعلقة بمكافحة الفيروس، وإن ولاية مونتانا ستبدأ في رفع القيود الجمعة.

وأضاف للصحفيين خلال اللقاء: "سنواصل رؤية بعض المؤشرات الإيجابية مع تجاوز الفيروس ذروته".

لكن بعض حكام الولايات حذروا من أنهم لن يتحركوا بشكل سابق لأوانه ويعيدوا فتح اقتصاداتهم، إلا بعد إجراء مزيد من الاختبارات.
و  في نفس السياق ، قرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو البدء بتخفيف القيود التي فرضت على الإقتصاد الإسرائيلي منذ انتشار فيروس كورونا وبشكل تدريجي.

وقال نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي عقده الليلة، إن المرافق الاقتصادية ستعمل بدءًا من الغد بنسبة 30% بدلًا من 15% حاليًا، وستعاود محال مواد البناء والكهربائيات والإلكترونيات وغيرها العمل.

وقرر نتنياهو البدء بفتح مؤسسات التعليم الخاص بشرط الحفاظ على إجراءات السلامة، ومن بينها التعليم بمجموعات لا تزيد عن 3 طلاب، وكذلك العودة التدريجية للحضانات، والسماح بالرياضة لمسافة 500 متر خارج المنزل، وبوجود شخصين مع بعضهما فقط.

وفيما يتعلق بالصلوات؛ قرر السماح بإقامة الصلوات الجماعية في مناطق مفتوحة بعدد لا يزيد عن 10 أشخاص وبمسافة مترين بينهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق