اليوم الاربعاء 16 أكتوبر 2024م
عاجل
  • الصحة اللبنانية: 16 شهيدا و52 مصابا بعد غارة إسرائيلية على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها جنوبي لبنان
  • مراسلنا: 3 قذائف مدفعية تستهدف محيط عمارة دلول بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة
  • حزب الله: قصفنا مدينة صفد شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال جلال مصطفى حريري قائد منطقة قانا في حزب الله
الصحة اللبنانية: 16 شهيدا و52 مصابا بعد غارة إسرائيلية على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: 3 قذائف مدفعية تستهدف محيط عمارة دلول بحي الصبرة جنوبي مدينة غزةالكوفية حزب الله: قصفنا مدينة صفد شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخيةالكوفية كيف تحولت الانتخابات الامريكية الى حرب وتحولت الحرب على غزة الى انتخاباتالكوفية خدعة "العين الحمراء" الأميركية عن شمال غزة لحكومة نتنياهوالكوفية مدرب بوروسيا دورتموند الألماني يطالب بالصبر على فريقهالكوفية توخيل: عرض إنجلترا جاء في الوقت المناسبالكوفية الإعلام العبري: إصابة 100 جندي بحالات تسمم بقاعدة عسكريةالكوفية جيش الاحتلال يعلن اغتيال جلال مصطفى حريري قائد منطقة قانا في حزب اللهالكوفية روسيا تحذر من «صراع مباشر» مع «الناتو» بسبب خطة زيلينسكي للنصرالكوفية تطورات اليوم الـ376 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس جديد للمخابرات المصرية خلفا لعباس كاملالكوفية مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي في صفدالكوفية الصحة اللبنانية: 14 شهيدا جراء مجزرة الاحتلال بقصف مدينة النبطية جنوب لبنانالكوفية انفوجراف| بعد وصوله مؤخرا إلى دولة الاحتلال.. ما هو نظام "ثاد" الصاروخي؟الكوفية شهيدان وإصابات في قصف الاحتلال لمركبة في الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف ومكثف على وسط حي النزلة ببلدة جبالياالكوفية الإعلام العبري: صفارات الإنذار تدوي في مفلاسيم ونير عام بغلاف غزة الشماليالكوفية كتائب القسام: فجرنا مبنى مفخخ في قوة إسرائيلية راجلة وعبوة أخرى مضادة للأفراد بقوة النجدة وأوقعناهم بين قتيل وجريح غربي جباليا البلدالكوفية 3 إصابات برصاص الاحتلال في الجولان السوري المحتلالكوفية

صحة الاحتلال: 40 % من مصابين كورونا في البلاد قادمين من أمريكا

08:08 - 15 إبريل - 2020
الكوفية:

تل أبيب: أكدت وزارة الصحة التابعة لدولة الاحتلال ، أن 49%، أي 5004 من مرضى (كورونا) في إسرائيل، انتقلت العدوى إليهم بعد اختلاطهم مع مرضى، تم تشخيص إصابتهم بالفيروس.

وقالت صحة الاحتلال في تقرير لها، نشره موقع (عرب 48): إن 40% من مرضى (كورونا) الإسرائيليين، الذين أصيبوا بالعدوى خارج إسرائيل، جاؤوا من الولايات المتحدة، وهي الدولة التي تأخرت السلطات الإسرائيلية، وخاصة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو- باتخاذ قرار بفرض قيود على القادمين منها تحسباً من تأثير ذلك على العلاقات بين الدولتين.

وأفاد التقرير، الذي أعدته رئيسة دائرة صحة الجمهور في الوزارة، البروفيسورة سيغال ساديتسكي، استنادا إلى تحقيقات انتشار الوباء، بأن 19% من مجمل مرضى كورونا في إسرائيل، وعددهم 2005 أشخاص، أصيبوا بالعدوى في الخارج، و15% (1517 شخصا) أصيبوا بالعدوى لدى تواجدهم في أماكن عامة، مثل الكنس، الحوانيت، الأسواق، مؤسسات صحية، صيدليات،، بتوك ومواصلات عامة. وليس معروفا مصدر الإصابة بالفيروس لـ17% (1750) من المرضى.

ويبلغ عدد المرضى في إسرائيل، الذين أصيبوا بعدوى كورونا في الولايات المتحدة 569 مريضا، ويشكلون أربعة أضعاف الذين أصيبوا بالمرض في أي دولة أخرى قبل عودتهم إلى إسرائيل.

 وقال التقرير أن 578 مريضا أصيبوا بالعدوى في الخارج، لم تُعرف بعد الدولة التي انتقلت فيها العدوى إليهم، ولذلك فإن ثمة احتمال لأن يكون عدد المرضى الذين أصيبوا بالعدوى في الولايات المتحدة أعلى من المعطيات المتوفرة حتى الآن.

وحلّت فرنسا في المرتبة الثانية لإصابة مواطنين من إسرائيل بالعدوى فيها، وعددهم حوالي 150 مريضا، ثم بريطانيا (حوالي 110)، وتليها البرازيل، إسبانيا، بلغاريا، تركيا، روسيا، ألمانيا، النمسا ومصر. وكان عدد المصابين بالعدوى الذين عادوا من إيطاليا قليلا جدا، ورجح التقرير أن ذلك يعود إلى فرض الحجر الصحي عليهم في مرحلة مبكرة من بداية انتشار الفيروس في إسرائيل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق