اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
استطلاع: 56% من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الأسرىالكوفية الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية لتفجير المسجد الأقصى المباركالكوفية غوتيريش يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات ويجدد دعوته لوقف إطلاق النارالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العامالكوفية لليوم الـ 130.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفحالكوفية اشتباكات مسلحة ضد قوات الاحتلال في رفيديا بنابلسالكوفية قوات الاحتلال تداهم عمارة بالقرب من مدرسة كمال جنبلاط بحي رفيدياالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية مصادر لبنانية: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة بنت جبيل جنوب لبنانالكوفية صافرات الانذار تدوي في مستوطنة علمون قرب القدس المحتلة خشية تسلل مقاومينالكوفية شهيدتان و7 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عقل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محارب: الاحتلال يرتكب انتهاكات مركبة بحق الأمن الغذائي في غزةالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بدير البلحالكوفية د. الطيبي: الإمارات تكثف جهودها في دعم المنظومة الصحية المنهارة بغزةالكوفية غزيون يتقدمون بالشكر للإمارات على إجلاء المرضى والمصابين ضمن "الفارس الشهم 3"الكوفية التفكجي: انتهاكات الاحتلال تفرض واقعا جديدا بانتهاء الوصاية الأردنية على الأقصىالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم الشاطئ بغزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عقل في شارع العشرين شرقي النصيراتالكوفية

الفن في زمن الكورونا..

خاص بالفيديو والصور|| ممرض فلسطيني يصمم مجسمات خشبية للتوعية بأخطار "كورونا"

08:08 - 13 إبريل - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: ابتكر فنان في غزة، تصاميم ومجسمات خشبية مختلفة تحاكي أزمة كورونا، بهدف تشجيع السكان في قطاع غزة على تطبيق تدابير الوقاية من الفيروس، وبدأ الفنان معاذ خلف الله "28 عاماً" وشقيقه يحيى، في المشروع منذ اكتشاف أول حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في وقت سابق من شهر مارس/آذار الماضي.

لم يستطع العمل بشهادته الجامعية

يقول الفنان معاذ خلف الله لـ"الكوفية"، إنه استثمر موهبته في الرسم بعد حصوله بكالوريوس "تمريض"، ولم يستطع العمل بشهادته الجامعية بسبب انتشار البطالة وقلة فرص العمل في قطاع غزة.

ويضيف، أن شقيقه يحيى "25 عاما"، الذي تخرج في جامعة الأقصى بحصوله على بكالوريوس "دراسات إسلامية"، ولم يستطيع أيضا العمل بشهادته، يقوم بمساعدته في أعماله الفنية من خلال طرح الأفكار، وقص الخشب.

قام بفتح محل متخصص بالفن التشكيلي

ويوضح خلف الله، أنه قام بفتح محل متخصص بالفن التشكيلي ليطور موهبته من خلال الرسم بالخطوط والنحت على الخشب، وصناعة المجسمات الخشبية.

ويتابع، أنه في ظل انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة، قام بدمج تخصصه بالتمريض مع موهبته في الرسم لصناعة بعض المجسمات الخشبية المرسوم عليها رسومات تحاكي أزمة كورونا.

الهدف من الدمج توعية أبناء شعبه

ويبين خلف الله، أن الهدف من الدمج توعية أبناء شعبه، وحثهم على الوقاية بارتداء الكمامات والقفازات، والمحافظة على أنفسهم من الفيروس لشدة خطورته، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم الاقتراب وملامسة الآخرين والالتزام بالبيت والخروج عند الضرورة القصوى فقط.

ويشير، إلى أن منتجاته الفنية والمجسمات الخشبية لاقت إقبالًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وفي أماكن تجمعات المواطنين، وفي جميع المحلات التجارية والصيدليات.

الحرص على استخدام المعقمات

وكشف خلف الله، أنه يواجه العديد من الصعوبات أثناء عمله، أهمها عدم توفر المواد الخام بشكل كبير، وانقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر، نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

ونصح، الفنان خلف الله، المواطنين، بضرورة التزام المنازل وعدم الخروج إلا عند اللزوم، والاهتمام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتجنب مصافحة الآخرين، والحرص على استخدام المعقمات بشكل دائم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق