اليوم الاحد 07 يوليو 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزة
  • الدفاع المدني: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة غزة خلال نزوح المواطنين
  • قوات الاحتلال تقوم بإغلاق المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل
  • مصابون بقصف مدفعية الاحتلال على منطقة السنافور في حي التفاح شرقي مدينة غزة
الدفاع المدني: طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة غزة خلال نزوح المواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليلالكوفية استشهاد الشاب رشاد أبو الهيجا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين قبل أيامالكوفية مصابون بقصف مدفعية الاحتلال على منطقة السنافور في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية الصحة: استشهاد الشاب أحمد أبو الهيجا متأثراً بإصابته بقصف الاحتلال على مخيم جنين قبل أيامالكوفية مباشر|| تطورات اليوم الـ 275 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد الطفل حكمت بدر في دير البلح بسبب سوء التغذيةالكوفية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة بحق عائلة الدمياطي في حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مواطنون يتفقدون منازلهم بعد نسف الاحتلال «الإسرائيلي» مربعا سكنيا في بلدة الزوايدة وسط القطاعالكوفية آثار الدمار الذي خلفه استهداف طائرات الاحتلال «الإسرائيلي» لمدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية نازح يروي لـ «الكوفية» المعاناة اليومية للحصول على مياه صالحة للشربالكوفية أسرى من قطاع غزة يروون لـ «الكوفية» تفاصيل اعتقالهم عقب إفراج الاحتلال عنهمالكوفية شاهد عيان يروي لـ «الكوفية» يروي تفاصيل مجزرة ارتكبها الاحتلال «الإسرائيلي» بحق عائلتهالكوفية 16 شهيدا جراء ارتكاب جيش الاحتلال «الإسرائيلي» مجزرة جديدة ضد النازحين في مدرسة الجاعوني بالنصيراتالكوفية أكثر من 10 آلاف مواطن مفقودون تحت آلاف الأطنان من الأنقاض في غزةالكوفية الدكتور عبد الرحمن المصري يتحدث لـ «الكوفية» عن انتشار مرض جلدي بين النازحين في قطاع غزةالكوفية ياغي: ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة ضد النازحين بمركز إيواء بالنصيرات سياسة ممنهجة يتبعها خلال المفاوضاتالكوفية المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى يتحدت لـ «الكوفية» عن مصابين مجزرة مدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون آليات لجيش الاحتلال في محاور التقدم بحي الشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية

اتفاق تاريخي لـ”أوبك+” على أكبر خفض يومي في إنتاج النفط

06:06 - 13 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: صوتت منظمة “أوبك+” ، على اتفاق وصف بـ”التاريخي”، لخفض الإنتاج إلى 9.7 مليون برميل يوميا، وذلك في إطار السعي لحل وسط مع المكسيك، لتقر بذلك أكبر خفض لإنتاج النفط.

وقال الكرملين، أمس الأحد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والعاهل السعودي الملك سلمان، دعموا جميعا قرار أوبك+ خفض إنتاج النفط.

وأضاف الكرملين، أن بوتين وترامب ناقشا في مكالمة هاتفية منفصلة القضايا الأمنية الاستراتيجية.

واتفقت منظمة أوبك وروسيا ودول أخرى منتجة للنفط اليوم على خفض غير مسبوق للإنتاج يعادل نحو 10% من الإمدادات العالمية لدعم أسعار الخام وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بالمنظمة، إن “أوبك+” شهدت اتفاق الأعضاء على خفض الإنتاج اليومي إلى 9.7 مليون برميل في مايو ويونيو، وذلك بعد الاتفاق مع المكسيك.

وقال مصدران، إن منظمة أوبك وروسيا ودولا أخرى منتجة للنفط اتفقت اليوم الأحد على خفض الإنتاج بشكل قياسي يمثل حوالي 10 في المئة من الإمدادات العالمية لدعم أسعار النفط وسط تفشي فيروس كورونا.

وأشار المصدران، إلى أن وكالة الطاقة الدولية، ستعلن يوم الاثنين مشتريات النفط من الاحتياطيات التي ستسهم في خفض فعلي للإنتاج.

واتفقت المجموعة المعروفة باسم أوبك+ على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا في شهري مايو ويونيو بعد التوصل لحل وسط مع المكسيك.

وأعلن في هذا الصدد، وزير النفط الكويتي على تويتر، عن إتمام الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج، بما يقارب 10 ملايين برميل يوميا ابتداء من شهر مايو.

وأوضح وزير النفط الكويتي لرويترز، أن بلاده ستخفض فعليا أكثر من مليون برميل يوميا مع الوضع في الاعتبار إنتاجها الحالي في أبريل.

وأكد على ذلك أيضا، وزير الطاقة المكسيكي، باتفاق منتجي النفط على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا، ابتداء من مايو بعد محادثات أوبك

ولفت وزير الطاقة الإماراتي على تويتر، إلى أنه تماشيا مع اتفاق أوبك+، فإن بلاده تلتزم بخفض الإنتاج من مستواه الحالي البالغ 4.1 مليون برميل يوميًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق