اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: انتشال 3 شهداء من منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح
تصريحات عراقجي نحو "وصاية فارسية" على لبنانالكوفية مراسلنا: انتشال 3 شهداء من منطقة خربة العدس شمال مدينة رفحالكوفية أطفال فلسطين يقلبون هرم ماسلو: الكرامة والتعليم أولاًالكوفية غارة إسرائيلية تستهدف بلدة دير سريان جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جديدة على "بير النعجة" غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية كيف رد أهالي الضفة الفلسطينية المحتلة على مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم؟الكوفية الاحتلال يستخدم لأول مرة هذا السلاح في الضفة منذ الانتفاضة الثانيةالكوفية حزام ناري وسلسلة غارات عنيفة.. الصحفية رولا عبدالله ترصد التطورات الميدانية جنوب لبنانالكوفية محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدميرالكوفية تفاصيل قصف منزل عائلة نبهان في بلدة جباليا شمال مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يجبرون المزارعين على ترك أراضيهم في قرية اللبن الغربي شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف بلدة كفر حمام جنوب لبنانالكوفية مقررة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية والضرورة ملحة لتوفير الحماية للفلسطينيينالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية "أطباء لبنان" توجه نداءً عاجلاً لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبيالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنا من الضفةالكوفية الصحة: 41,825 شهيدا في غزة و741 آخرين بالضفة منذ 7 أكتوبر 2023الكوفية بالصور تقرير: 327 انتهاكاً اسرائيلياً في سلفيت خلال أيلولالكوفية "يونيفيل" تؤكد أن قواتها ما تزال في مواقعها رغم طلب "إسرائيل" منها نقل بعضهاالكوفية

#راتبي_أمانة_في_رقبة_رئيس_الوزراء.. حملة إلكترونية ضد استمرار سياسة قطع الرواتب

10:10 - 07 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: أطلق ناشطون فلسطينيون مقطوعة رواتبهم، تحديا جديدا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب استمرار قيادة السلطة، والحكومة برام الله في سياسة قطع الرواتب.
استمرار حكومة رام الله حتى اليوم، في سياسة تقليص نسبة صرف رواتب موظفي قطاع غزة، إضافة لاستمرارها في قطع رواتب المئات من الموظفين، وأسر الشهداء والجرحى،  كانت كفيلة بشن حملة إلكترونية على مواقع التواصل.



:وفي التفاصيل، فإن الحملة التي نظمها ناشطون، جاءت تحت عنوان

راتبي_ أمانة_في رقبة_رئيس الوزراء ويتم التغريد على الوسم "الهاشتاج" المرفق بالحملة، عبر تحدٍ يتناقله الأصدقاء والنشطاء .

وغرد ناشطون عبر الوسم، ضد سياسة قطع رواتب أبناء السلطة وحركة فتح في قطاع غزة، وتنديدًا بسياسة المساس بقوت وأرزاق الناس لمجرد الاختلاف في وجهات النظر.

معاناة مستمرة

وتحدث الموظف عبد الله يازجي، عن معاناته المستمرة جراء قيام السلطة برام الله بقطع راتبه منذ عام 2010 قائلا "راتبي أمانه في رقبة الرئيس، ورئيس الوزراء، وستحاسبون عليه أمام الله، فأنا أعيل أسره من 9 أفراد ولدي أطفال، وراتبي حق لي ولأبنائي، ولن أسامح أحدا".

 

لم أعد أحتمل هذه المعاناة، بهذه العبارة تحدث الموظف زهير قديح، عن العذاب الذي يعيشه ، جراء استمرار السلطة بقطع راتبه ، مؤكدا " #راتبي_أمانة_في_رقبة_رئيس_الوزراء، راتبي في رقبة كل شخص قدر يساعدني وانا مظلوم وماساعدني، وفي رقبة قاطعي الأرزاق".

وكانت أسر المقطوعة رواتبهم، قد وجهت رسالة لرئيس السلطة محمود عباس، ولرئيس وزرائه محمد اشتيه،مطالبين من خلالها بإنهاء معاناتهم، وإرجاع رواتبهم.

وجاء في الرسالة "نحن العائلات ممن انظلمنا وكُتب فينا تقارير كيدية كاذبة .. تم على أثرها قطع رواتبنا .. نحن نناشدكم ونستعطفكم ونستحلفكم بالله العلي العظيم ان تسرعوا في ارجاع حقوقنا ورواتبنا بأسرع وقت ممكن .. ليتسنى لنا مواجهة الايام الصعبة القادمة وخاصة مع وجود فايروس كورونا .. نحن بحاجة ماسة لتموين وتأمين بيوتنا بالمواد التموينية الاساسية لسد احتياجات اطفالنا .. نحن بحاجة لأدوات تنظيف وتعقيم .. نحن بحاجة لعلاجات لأطفالنا .. نحن وأطفالنا أمانة في أعناقكم".
وأثارت الخصومات المستمرة ، وسياسة قطع الرواتب موجة واسعة من الاستنكار في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لأهالي القطاع، وسط مطالبات بإنهاء الخصومات، وإعادة جميع الرواتب المقطوعة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق