اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024م
الصورة كما هي من جبالياالكوفية إسرائيل في مواجهة الغربالكوفية الدفاع المدني: الاحتلال اختطف مصابين من عائلة "الدبس" عقب استهداف منزلهم في جبالياالكوفية مراسلنا: جرافات الاحتلال هدمت منزلا بجباليا على رؤوس عائلة نازحةالكوفية تطورات اليوم الـ378 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارة للاحتلال على جباليا النزلة شمال قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: غارتان إسرائيليتان على بلدتي تبنين ومعروب جنوبي لبنانالكوفية تيار الإصلاح: القائد «السنوار» ارتقى بعد أن اختار طريق الشهادة بإرادةٍ حرّةٍ وبقرارٍ وطنيٍ راسخالكوفية تيار الإصلاح: مسيرة التحرر ماضية في طريقها ودماء السنوار ودماء جميع الشهداء لن تذهب سدىالكوفية تيار الإصلاح: الشهيد «السنوار» نموذجا للمناضل الفلسطيني الذي خاض معاركه من أجل حرية وطنه وكرامة شعبهالكوفية تيار الإصلاح: الشهيد القائد يحيى السنوار ارتقى بعد أن اختار طريق الشهادة بإرادةٍ حرة وبقرار وطني راسخالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح: ننعي الشهيد القائد الوطني الكبير يحيى السنوارالكوفية الاحتلال يرتكب «مجزرة دامية» بتل الزعتر في مخيم جباليا شمالي غزةالكوفية رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية: السنوار واصل عطاءه بعد الخروج من المعتقل حتى اكتحلت عيناه بالطوفان العظيمالكوفية خليل الحية: ارتقى السنوار مقبلا غير مدبر مشتبكا في مقدمة الصفوف ويتنقل بين المواقع القتاليةالكوفية حركة حماس تعلن استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوارالكوفية «فورمولا 1»: إلغاء نقطة أسرع لفة «المثيرة للجدل» من الموسم المقبلالكوفية مايكل ايمينالو: «بيئة الهلال» هي من صنعت منه فريقا لا يهزمالكوفية أسير من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلالالكوفية مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلسالكوفية

سنوظّف أطباء جددا..

اشتية يعلن إلغاء التقاعد المالي لموظفي غزة وصرف الرواتب كاملة

09:09 - 29 مارس - 2020
الكوفية:

رام الله: أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 106 مصابين، بعد تسجيل إصابتين جديدتين صباح اليوم في مدينة الخليل وقرية قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

وأضاف اشتية، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر رئاسة الوزراء، حول آخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين إن "التقديرات تشير إلى وجود 12 إصابة بين أبناء شعبنا في القدس المحتلة، ليرتفع العدد إلى 106 .

وقال، تعافى قرابة 18 حالة، وأجري 5869 فحصا لعينات مشتبه بها وجميعها سلبية وطبق الحجر الصحي على المواطنين والعمال العائدين لمدة 14 يوما.

صرف الرواتب

كما أعلن اشتية، أن حكومته ستصرف رواتب الموظفين كاملة على دفعات، وستوظّف 51 طبيبًا جديدًا، رغم أن الدعم الدولي والإيرادات انخفضت بأكثر من 50 % وستعمل الحكومة وفقا لموازنة طوارئ متقشفة، في ضوء التطورات المتلاحقة لفيروس "كورونا" (كوفيد 19).

ودعا رئيس الوزراء للتقشف قائلا، "استعدوا للأصعب ماليا وصحيا واعتمدوا على أنفسكم".

وأوضح اشتية خلال المؤتمر، أنّ حكومته ستصرف رواتب الموظفين على عدة أيام لتجنّب التجمهر أمام البنوك، بحيث يتم صرف رواتب موظفي الصحة في اليوم الأول، وعناصر الأمن لليوم الثاني، وبد ذلك رواتب الأسرى والشهداء، ومن ثم رواتب الشوون الاجتماعية، ويتبع ذلك المعلمين، وفي اليوم السادس تُصرف الرواتب لبقية الموظفين، على أن تخصص الرواتب في اليوم الأخير لكبار المسؤولين والوزراء.

وأضاف اشتية، قررنا إلغاء التقاعد المالي في قطاع غزة بدءا من الشهر القادم.

كما أكد اشتية ان السلطة تعمل على توفير شرائح لفحص الفيروس عبر الجهود من ابناء فلسطين في الخارج والاجهزة الامنية، مضيفا "نستطيع فحص اكثر من 1000 عينة باليوم.

مساعدات طبية

وأشار اشتية، إلى وصول 40 ألف حبة دواء من الأردن كعلاج متوقع لفيروس كورونا.

وقال، خلال يومين ستحط طائرة من الصين بأراضي 48 تحمل مساعدات طبية لنا.
وطالب بعدم تكرار ما حدث في جنين لحظة استقبال أحد الأسرى المفرج عنهم، وعدم الاكتظاظ في بيوت العزاء، وتحدّث للعمال مطالبًا إياهم بالالتزام بالحجر المنزلي، وأن لقمة العيش مهمّة لكن حياتهم أهم.

وحمّل اشتية، الاحتلال مسؤولية العمال في الداخل، وقال إن المشغلين الإسرائليين يتحملون مسؤولية الدفع للعمال أثناء تعطيلهم. واستنكر الطريقة التي تعامل بها الاحتلال مع العمال وإلقائهم على قارعة الطريق. وطالب الاحتلال بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين خاصة المرضى وكبار السن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق