اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

إيران: طائرات مسيرة لتعقيم مباني المستشفيات

10:10 - 10 مارس - 2020
الكوفية:

طهران: شرعت طائرات مسيرة إير انية في رش مستشفى "الشهيد جليل" بمحاليل التعقيم للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا.

وقال أفشين مرداني المدير التنفيذي للشركة المصنعة لهذه الطائرات المسيرة، إنه وفي سياق المسؤولية الاجتماعية وبالتنسيق مع واحة العلم والتكنولوجيا بمحافظة كهكيلوية وبوير احمد (جنوب غربي ايران) وطلب من التعبئة الطبية، قد تم بواسطة طائرات مسيرة رش محيط مستشفى "الشهيد جليل" بمحاليل التعقيم.

وأضاف، أن العملية جرت بنجاح في إطار 3 تحليقات تم خلالها تعقيم مداخل المستشفى وهيكله والطوابق المؤدية إلى القسم الذي يتم فیه الحجر الصحي ومعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا.

وقال، إن ميزة استخدام الطائرات المسيرة هي السرعة في التعقيم، وإمكانية الوصول إلى أماكن ونقاط من المبنى يصعب الوصول إليها في الحالة العادية.

وحسبما ذكرت وكالة "خانة ملت"، قال رئيس البرلمان، علي لاريجاني، في رسالة وجهها إلى رؤساء البرلمانات في العديد من دول العالم، "ندعو إلى تدخل عالمي لرفع العقوبات غير الإنسانية ومساعدتنا في احتواء أزمة كورونا".

وأضاف، "من المؤسف أن إيران، في ظل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها، تحتل الخط الأول في الكفاح الواسع النطاق للقضاء على الفيروس بهدف الحد من معاناة شعبها، وفي الوقت ذاته تخضع لعقوبات ممنهجة غير إنسانية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية".

وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت، أمس الإثنين، ارتفاع عدد الوفيات إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 237 حالة والإصابات إلى 7161 مصابا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحفي "ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 7161 والوفيات إلى 237 وعدد المتعافين وصل إلى 2394"، موضحا أنه تم "تسجيل 43 حالة وفاة و595 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق