اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

"محارب الفساد".. عمرو فهمي يرحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض

18:18 - 23 فبراير - 2020
الكوفية:

القاهرة: رحل عن عالمنا، الأمين العام السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عمرو فهمي، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 37 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وينسب لفهمي دور أساسي في كشف ملفات فساد في الهيئة القارية.

من جانبه، أصدر الاتحاد الأفريقي، بيانًا صحفيًا، اليوم، قال خلاله، "نعرب عن خالص تعازينا لوفاة الأمين العام السابق عمرو فهمي الذي وافته المنية يوم الأحد، 23 فبراير/ شباط 2020، في القاهرة (...) بعد مرض قصير".

وأضاف، "لقد تلقينا الخبر بصدمة بالغة ومشاعر حزن كبيرة"، متوجهًا إلى عائلته ومحبيه بالقول "إن أفكارنا معكم في هذه اللحظات الصعبة".

كما نعى فهمي الاتحاد المصري للعبة وعدد من الأندية المحلية.

وولد عمرو فهمي في حي الزمالك بمحافظة الجيزة المصرية في عام 1983، من أسرة مصرية كروية عريقة.

وبدأ فهمي مشواره المهني في الكاف عام 2007، وصولا إلى تعيينه أمينا عاما في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 خلفا للمغربي هشام العمراني.

ووجه فهمي اتهامات بالفساد لرئيس الكاف أحمد أحمد الذي انتخب في العام 2017، خلفا للكاميروني عيسى حياتو الذي أمضى نحو ثلاثة عقود في الرئاسة.

وكانت التقارير الصحفية تشير الى نية عمرو فهمي الترشح لمنافسة أحمد أحمد في انتخابات رئاسة الكاف المقررة العام المقبل.

ويواجه الاتحاد الإفريقي في الأشهر الماضية فترة عصيبة شملت التحقيق مع رئيسه أحمد بفرنسا، في يونيو/ تموز الماضي بشبهات فساد قبل إخلاء سبيله من دون توجيه اتهامات إليه.

وأتى التحقيق الفرنسي مع أحمد على خلفية قيام الكاف من طرف واحد، بإلغاء عقد موقع مع شركة "بوما" الألمانية للتجهيزات الرياضية، وإبرام آخر مع شركة "تاكتيال ستيل" التي تتخذ من فرنسا مقرا لها.

ودخل الكاف في الأشهر الستة الماضية تحت مظلة الإشراف المباشر للاتحاد الدولي "فيفا"، من خلال تعيين الأمينة العامة للأخير سامورا مفوضة لأفريقيا في مهمة انتهت بنهاية يناير/  كانون الثاني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق