اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

أقوى جوازات السفر في العالم: الياباني يتصدر والإماراتي الأول عربيا

08:08 - 11 يناير - 2020
الكوفية:

متابعات: احتل جواز السفر الياباني، قائمة أقوى الجوازات لعام 2020، كونه يسمح لحامله بزيارة 191 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة، وذلك بحسب قائمة نشرها موقع The Henley Passport Index المختص.

واعتمد الموقع، على عدد البلدان التي يمكن لحامل هذه الجوازات السفر إليها دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول "فيزا".

وحل جواز سفر سنغافورة في المرتبة الثانية، حيث يسمح لحامله زيارة 190 دولة، متقدما على جواز كوريا الجنوبية بفارق بلد واحد ليحتل الجواز الكوري المركز الثالث بـ189 دولة.

وتقاسم جواز السفر الألماني المرتبة الثالثة مع الكوري الجنوبي بنفس عدد البلدان، فيما جاء كل من الإيطالي والفنلندي المرتبة الرابعة، بعدد الدول والتي وصلت لـ188 دولة.

وتصدر جواز السفر الإماراتي قائمة الجوازات العربية، بينما حل في المرتبة الـ18، عالميًا حيث يسمح لحامله بزيارة 171 دولة دون تأشيرة، فيما احتل جواز السفر الكويتي المرتبة 57، حيث يقدم لحامله إمكانية زيارة 95 دولة دون الحصول على تأشيرة، خلفه في المرتبة 58 جواز السفر القطري في المرتبة، بعدد دول يصل لـ93 دولة.

وحل جواز السفر السعودي في المرتبة الـ66 بعدد دول وصل لـ77 دولة، فيما احتل جواز السفر المصري المرتبة الـ93 في الترتيب، بعدد دول وصل لـ49 دولة.

وتذيل قائمة الترتيب جواز السفر السوري الذي حل في المرتبة الـ105، بعدد دول وصل لـ29 دولة، وحل جواز السفر العراقي في المرتبة 106 بعدد دول وصل لـ28 دولة.

واختتم القائمة كأضعف جواز سفر لعام 2020، جواز السفر الأفغاني في المرتبة الـ107 حيث يسمح لحامله بزيارة 26 دولة فقط.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق