اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة في محيط أبراج الندى شمال شرق قطاع غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع
  • الصحة: 21 شهيدًا في قصف استهدف مناطق وسط وجنوبي قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • وزير الخارجية المصري: كنا قريبين من صفقة تبادل لكن غياب الإرادة السياسية من طرف ما يحول دون ذلك
  • وزير الخارجية المصري: لا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية ووقف العدوان الغاشم
  • وزير الخارجية المصري: نشعر بغضب شديد من صمت المجتمع الدولي إزاء ما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية المصري: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ 7 عقود
  • وزير الخارجية المصري: ندين سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني
مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة في محيط أبراج الندى شمال شرق قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 21 شهيدًا في قصف استهدف مناطق وسط وجنوبي قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية تطورات اليوم الـ 346 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بلدية الاحتلال تخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في بلدة سلوان بالقدسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل وبلدتي يطا ودورا جنوب الضفةالكوفية وزير الخارجية المصري: كنا قريبين من صفقة تبادل لكن غياب الإرادة السياسية من طرف ما يحول دون ذلكالكوفية وزير الخارجية المصري: لا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية ووقف العدوان الغاشمالكوفية وزير الخارجية المصري: نشعر بغضب شديد من صمت المجتمع الدولي إزاء ما يحدث بالأراضي الفلسطينيةالكوفية وزير الخارجية المصري: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ 7 عقودالكوفية وزير الخارجية المصري: ندين سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطينيالكوفية مراسلتنا: استشهاد 10 مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة حسان في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منازل المواطنين وخيام النازحين في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنسف مربعات سكنية وتستهدف البنى التحتية في مدينة رفحالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منازل المواطنين وعربة مياه للشرب في مخيم النصيراتالكوفية نتنياهو يستعد لإقالة غالانت ومكتب نتنياهو ينفي رسمياًالكوفية خبير عسكري مصري يكشف "سر خطير" يتعلق بحرب غزةالكوفية هذه الخطوات ستمكن الفلسطينيين من محاصرة دولة الاحتلال الإسرائيليالكوفية هذا ما فعله الاحتلال بعد قصف مدرسة الشوا في بيت حانون شمال القطاعالكوفية عملية طعن في باب العمود.. أوضاع ساخنة في المسجد الأقصىالكوفية

التحاليل أثبتت تعرضه لمادة البولونيوم المشع

سهى عرفات: نفتقد أبو عمار في كل مناسبة ولغز استشهاده لا يزال قائما

16:16 - 11 نوفمبر - 2019
الكوفية:

رام الله: استذكرت قرينة الرئيس الراحل ياسر عرفات، سهى عرفات، الأيام والساعات الأخيرة من حياة "أبو عمار"، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاده.

وقال عرفات، إن "أبو عمار كان يروي لي أحداثا من طفولته هو وشقيقه فتحي في منزل جدهما خليل أبو السعود في البلدة القديمة في القدس، وكيف توفيت أمه زهوة وهو ما زال طفلاً في الرابعة من عمره".

وأكدت، أن"ذكرى أبو عمار لا تغيب عنّا أنا وابنته زهوة، في كل موقف وحدث يجري على الساحة الفلسطينية وحتى الدولية"، متسائلة، "لو كان أبو عمار على قيد الحياة ماذا كان سيقول، ماذا كان سيفعل؟".

وأوضحت، أن "العائلة تفتقده في كل مناسبة خاصة بابنته زهوة"، مضيفة، "كنا نتمنى لو كان حاضراً في حفل تخريجها من الجامعة، لقد كان حريصا ويوصيني دوماً أن تكمل تعليمها الجامعي في أفضل جامعات العالم، وهذا ما تحقق".

وتابعت، "لم يكن ينسى أحداً من أبناء شعبه، كان يقدم المساعدة لمن يطلبها، يفكّر في الجميع، لا ينام أكثر من 4 ساعات، ويستيقظ من النوم أحياناً لمتابعة أدق التفاصيل من حياة أبناء شعبنا، ويطمئن عليهم"، مشيرة إلى أنه "كان بريد الشعب الفلسطيني، يحمل هموم شعبه وقضيته ويجوب العالم، مستقلاً طائرته الصغيرة التي تتسع لـ11 راكباً، ومتحدياً كافة الصعوبات والمخاطر".

وشددت على، أن "لغز مرضه ووفاته لا يزال قائماً بعد مرور 15 عاماً على استشهاده، رغم أن العديد من القرائن تشير إلى أن إسرائيل اغتالته".

وأضافت، أن "كافة التحاليل والفحوصات الطبية التي أجريت للكشف عن سبب وفاته أثبتت أنه مات مسموماً ألف بالمئة"، لافتة إلى أن علماء سويسريون كشفوا عن وجود مادة البولونيوم المشع في رفات الراحل وفي التربة الموجودة تحت جثمانه، بعد فتح ضريحه عام 2012 لاستخراج عينات للتحقيق.

وأكدت، أن "أبو عمار كان رجل الوحدة الوطنية الذي ضحى بحياته من أجل حرية وكرامة شعبه، ورفض التنازل عن الثوابت"، مشددة على أن، "إحياء ذكراه يحافظ على إرث الشعب الفلسطيني وتاريخ نضاله الذي تجسده رمزية هذا القائد الخالد".

ودعت عرفات إلى مواصلة التحقيق في ظروف استشهاد الرئيس ياسر عرفات للوصول إلى الحقيقة الكاملة وإطلاع الشعب الفلسطيني عليها.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق