اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

سجين يفوز بجائز "توخولسكي" السويدية للأدباء  

20:20 - 04 نوفمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: حصل بائع كتب وكاتب سويدي من أصل صيني ويقبع حاليا في سجن بالصين، اليوم الإثنين، على جائزة "توخولسكي" السويدية المرموقة، التي تمنح للكتاب الذين يتعرضون للاضطهاد أو التهديد أو النفي.

وأشاد الفرع السويدي من منظمة "بن إنترناشيونال" للكتاب، بالكاتب جوي مينهاي بسبب "عمله الدؤوب من أجل حرية الكلمة".

ويعد جوي، الذي ولد في الصين ويحمل الآن الجنسية السويدية فقط، واحدا من العديد من بائعي الكتب المرتبطين بدار نشر تم غلقها في هونج كونج أثارت غضب السلطات الصينية بسبب نشر كتب مثيرة للجدل حول الزعماء الصينيين.

وقامت السلطات الصينية بحظر بيع الكتب واعتقال بائعيها.

واختفى جوي في عام 2015 أثناء قضاء عطلة في تايلاند. وفي أوائل عام 2016، ظهر على التليفزيون الحكومي الصيني واعترف بمغادرة الصين بدون قضاء حكم معلق بالسجن لمدة عامين لدوره في حالة وفاة أثناء القيادة تحت تأثير الكحول قبل عقد من الزمن.

وبعد قضاء العقوبة، أعادت السلطات الصينية اعتقاله في كانون ثان/يناير 2018 أثناء توجهه مع اثنين من الدبلوماسيين السويديين إلى موعد مع طبيب في بكين.

وقالت منظمة "بن" إنه سيتم تسليم جائزة "توخولسكي" في 15 نوفمبر/تشرين ثان، بمناسبة "إحياء يوم الكاتب السجين".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق