اليوم الاحد 13 أكتوبر 2024م
تطورات اليوم الـ 373 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 42,227 شهيدا و98,464 مصابا منذ بدء العدوان على غزةالكوفية إصابة طفل خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت فوريكالكوفية الاحتلال يطرد قاطفي الزيتون من أراضيهم جنوب نابلس ويهاجمهم بقنابل الغازالكوفية أبو الغيط يدين عدوان الاحتلال المتواصل في شمال غزة والاستيلاء على مقر "الأونروا" بالقدسالكوفية بالفيديو والصور|| 5 شهداء أطفال بقصف إسرائيلي على مخيم الشاطئالكوفية الاحتلال يؤجل محكمة الزميلة رشا حرز الله حتى 15 كانون الأول المقبلالكوفية "المعابر والحدود": تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة يومي 16 و23 الجاريالكوفية هيئة الجدار تطلق حملة المساندة الوطنية للمزارعين في قطف الزيتونالكوفية وزارة الصحة تعلن انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزةالكوفية بالفيديو|| الإمارات تكثّف جهودها الإنسانية في غزة ضمن عملية الفارس الشهم 3الكوفية شمال غزة يتعرض لأبشع فصول «الإبادة الجماعية» والاحتلال يعرقل عمل طواقم الإسعافالكوفية ميقاتي: لبنان متمسك بالقرار 1701 وبدور اليونفيل ويطالب المجتمع الدولي بموقف حازم من العدوان الإسرائيليالكوفية انتشال 3 شهداء من حي تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية بالفيديو|| "القسام" تعرض مشاهد لاستهداف دورية للاحتلال بطائرة "الزواري" الانتحاريةالكوفية خاص بالفيديو|| كيف هجّر الاحتلال آلاف الغزيين من مخيم جباليا في 15 دقيقة فقط؟الكوفية الأورومتوسطي: روبوتات "إسرائيل" المفخخة تحصد الأرواح في شمال غزةالكوفية بالصور والفيديو|| مقتل 3 من جنود الاحتلال وإصابة 39 بانفجار "طائرة مسيّرة" جنوب حيفاالكوفية أوستن "قلق" من استهداف "اليونيفيل" ويجدد الالتزام بأمن "إسرائيل"الكوفية الاحتلال يقرّ بمقتل قائد لواء وجنديين في جنوب لبنان بعد عام على العمليةالكوفية

الاحتلال يطالب سكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء

15:15 - 13 أكتوبر - 2024
الكوفية:

الأراضي المحتلة - أصدر جيش الاحتلال بيانًا عاجلًا، اليوم الأحد،13 أكتوبر 2024 ،  يطالب من خلاله سكان 22 قرية في جنوب لبنان، من بينها مركبا، رب والثلاثين، والطيبة، وقانا، إخلاء منازلهم فورًا والانتقال إلى شمال نهر الأولي.

 

يأتي ذلك مع توسع العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في محاولة للتوغل في جنوب لبنان من أكثر من نقطة حدودية، وزعم البيان أن "نشاطات حزب الله" دفعت الجيش الإسرائيلي للعمل في المنطقة.

 

وزعم أن "الهدف من هذه التدابير ليس المساس بالسكان، ولكن لضمان سلامتهم". وشدد على أن أي شخص يتواجد بالقرب من مواقع حزب الله أو منشآته يعرض حياته للخطر، كما حذر السكان من "التوجه جنوبًا".

 

وقال جيش الاحتلال إن "أي تحرك نحو الجنوب قد يشكل خطرًا على حياتكم. سنقوم بإبلاغكم في التوقيت المناسب للعودة إلى منازلكم حال توفر الظروف الملائمة لذلك".

 

والبلدات التي شملها بيان الجيش الإسرائيلي: مركبا، رب الثلاثين، طلوسه، الطيبة، قنطرة، دير سريان، فرون، القصير، حاريص، تبنين، كفرا، دير نطار، رشكنانية، صدقين، رمادية، قانا، حانويه، عيتيت، ميسات، حميري، وبستيتا.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد طالب مؤخرا سكان 25 بلدة، بما في ذلك هذه المدينة الكبيرة، إلى النزوح شمالا.

 

وبعد تصعيد العدوان الإسرائيلي في أيلول/ سبتمبر، أحصت الأمم المتحدة حوالي 700 ألف نازح داخل لبنان، مع فرار نحو 400 ألف شخص، معظمهم سوريون، إلى سورية.

 

وكثّفت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان ووسّعت نطاقها، مستهدفة مناطق داخل وخارج المعاقل التقليدية لحزب الله، بينما خاضت قواتها معارك مع مقاتلين من الحزب عبر الحدود، اليوم الأحد.

 

وأفاد حزب الله بأنّه تصدّى لمحاولات تسلّل قامت بها قوات إسرائيلية في جنوب لبنان، بينما زعم الجيش الإسرائيلي أسر مقاتل في الحزب اللبناني في نفق جنوبا، في أول إعلان من نوعه منذ بدأ عمليات برية في 30 أيلول/ سبتبمر.

 

من جانبه، قال حزب الله إنّ مقاتليه فجروا عبوة ناسفة بقوة من جنود إسرائيليين و"اشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل" من موقعين إلى بلدة رامية. كما أفاد بأنّه استهدف تجمّعا لجنود إسرائيليين في بلدة مارون الراس التي تبعد بضع كيلومترات شرقا من رامية.

 

وأضاف الحزب أن مقاتليه اشتبكوا "ضمن مسافة صفر" مع جنود اسرائيليين "أثناء محاولة تسلل قوات مشاة العدو الإسرائيلي على مرتفع كنعان في بلدة بليدا". وأعلن كذلك عن اشتباكات عنيفة بين مقاتليه وقوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة القوزح الجنوبية عند الساعة 1:15 ظهرًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق