اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
"الوضع أسوأ من الوصف".. الأمراض تحاصر النازحين في خيامهمالكوفية تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رغم الألم.. أطفال غزة يحاربون الإبادة بالتعليمالكوفية مجزرة بشعة يرتكبها طيران الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية تطور خطير.. عمليات اقتحام واسعة لجيش الاحتلال في مدن الضفة الفلسطينيةالكوفية وكالة الأونروا تكشف للكوفية عن كارثة غير مسبوقة في قطاع غزةالكوفية مفقودون في غزة.. عائلات تبحث عن أجوبةالكوفية هكذا ينقل سكان قطاع غزة قوارير المياه في ظل عدم توفر الوقودالكوفية بلينكن يعود لمصر مجددا.. وهذا ما يحمله من ملفات متعلقة بحرب غزة في حقيبتهالكوفية تطور غامض.. تحليق مكثف لمروحيات الاحتلال في سماء مستشفى ناصر بخان يونسالكوفية نازحون على بحر خانيونس يعانون من غرق خيامهم على شاطئ بحر خانيونسالكوفية رغم الألم والأسى وفي ظل الإبادة.. النازحون في غزة يحتفون بذكرى المولد النبويالكوفية الأوضاع تزداد سوءا.. النازحون في غزة لحافهم السماء وفراشهم الأرضالكوفية طفولة طمست تحت الأنقاض.. وأب ممزق القلبالكوفية الناطق بإسم مستشفى شهداء الأقصى يروي للكوفية.. غزة بلا دواءالكوفية الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية مرضى الفشل الكلوي في غزة يواجهون حكماً بالموت البطيء مع استمرار الحربالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف في محيط مفترق الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية وزير الصحة اللبناني: 12 شهيدا بينهم طفلان وعدد من العاملين في القطاع الصحي جراء تفجير أجهزة الاستدعاء أمسالكوفية مراسلنا: اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية

يديعوت أحرونوت: الإدارة الأمريكية قلقة من احتمال إقالة نتنياهو لغالانت

18:18 - 14 سبتمبر - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في تقرير لها، مساء اليوم السبت، إن هناك تخوفات لدى الإدارة الأمريكية من إقالة وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت.

وقال مسؤولون كبار في إدارة بايدن إنهم يخشون احتمال أن يقرر رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قريبا إقالة غالانت، أو إجباره على الاستقالة - الأمر الذي سيؤدي إلى فقدان حليف ثمين لواشنطن في القيادة "الإسرائيلية".  

ووفقا للمسؤولين، منذ اندلاع الحرب حافظت الإدارة على علاقة غير عادية مع جالانت، لافته إلى أن الإدارة تعتبره شخصًا حكيما مسؤولاً.

وقال المسؤولون الكبار: "حتى لو لم نتفق على كل شيء، فهو شريك موثوق يمكننا معه تعزيز وإنهاء العديد من الأمور. لقد كان جهة الاتصال لدينا فيما يتعلق بالحرب".

وبحسب الصحيفة كانت القيادة الأميركية مهتمة جداً بمعرفة ما إذا كان نتنياهو يريد إقالة غالانت، ويعتقد المسؤولون هناك أن ذلك سيضر بالتعاون الأمني ​​بين البلدين.

في الوقت نفسه، هناك قلق متزايد بين كبار المسؤولين في الولايات المتحدة من أنه في غياب غالانت سيكون من الصعب كبح المبادرات المتطرفة للوزير بتسلئيل سموتريش و إيتمار بن غفير،  في الضفة الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق