اليوم السبت 14 سبتمبر 2024م
هل أنهى الاحتلال عملياته العسكرية في رفح؟.. محللان سياسيان يجيبانالكوفية د. حرفوش: الاعتراف بدولة فلسطين يحتاج إلى إجراءات تنفيذية على أرض الواقعالكوفية الصحفي أبو عرة: أهالي طوباس يشيعون جثامين 5 شهداء ارتقوا بقصف للاحتلالالكوفية الصفدي: تيار الإصلاح يحيي ذكرى استشهاد القائدين أبو النعاج وعويد بصيداالكوفية ما هي قصة أغنية سلام لغزة وكيف ظهرت للنور؟.. الملحن وائل اليازجي يجيبالكوفية 6 شهداء بينهم 3 أطفال وسيدة جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "بستان" بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال روضة العلياء في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال روضة تؤوي نازحين في مخيم جبالياالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "بستان" بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "بستان" بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية دير ابو مشعلالكوفية صافرات الإنذار تدوي في شمال فلسطين المحتلةالكوفية 9 شهداء بينهم 4 أطفال وامرأة جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار بمدينة خان يونسالكوفية مراسلنا: ثلاث انفجارات عنيفة تدوي في مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين غرب خان يونسالكوفية دلياني: قمع نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية لأعضائها المناهضين لحرب الإبادة بغزة يفضح نفاق هوليوودالكوفية مراسلنا: وقوع إصابات في صفوف الشبان إثر مواجهات مع الاحتلال في قرية الطبقة جنوب مدينة الخليلالكوفية

دلياني: التآكل الممنهج لحرية التعبير وتصاعد القمع الرقمي يتم بتواطؤ منصات التواصل الاجتماعي

07:07 - 28 أغسطس - 2024
الكوفية:

القدس: في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها دولة الاحتلال ضد أهلنا في غزة، تبرز محاولات ممنهجة للتضييق على حرية التعبير وكتم الحقيقة. ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أشار إلى أن حرب الابادة الاسرائيلية في غزة التي تستهدف تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين هي ايضاً حرب على الحقيقة عبر السعي لطمسها من خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح دلياني أن القمع الإلكتروني والرقابة الخانقة على منصات التواصل الاجتماعي تُشكل جزءًا من استراتيجية دولة الاحتلال لمنع وصول الحقيقة إلى العالم. فبدءًا من منع الصحفيين من دخول غزة بحرية وقطع الإنترنت، وصولًا إلى الحظر الإلكتروني والحجب الممنهج للمحتوى الذي يكشف جرائم الحرب التي تُرتكب ضد أبناء شعبنا، تُظهر دولة الاحتلال سعيها المتواصل لكتم أصوات الناشطين من ابناء شعبنا والمناصرين لقضيتنا العادلة.

وشدد دلياني على أن تكميم الأفواه على منصات التواصل الاجتماعي، وحجب الحسابات التي تسعى لفضح جرائم الحرب، يُعتبر اعتداءً صارخًا على حرية التعبير ومحاولة مدروسة لقمع الحقيقة. فقد أظهر مراجعة حديثة لممارسات إدارة المحتوى في شركة "ميتا" (الشركة المالكة لفيسبوك وإنستغرام وثريذز وواتساب) وجود تحيز فاضح يقوض بشكل كبير حقوق المستخدمين من ابناء شعبنا والمؤيدين للقضية الفلسطينية، وخلال حرب الإبادة الاسرائيلية الحالية، لم تزداد هذه الممارسات التمييزية إلا تفاقماً.

منذ بدء حرب الإبادة في تشرين الأول الماضي، أضاف دلياني، انتشرت المعلومات المضللة والتحريضية الإسرائيلية على منصات التواصل الاجتماعي، مما خلق بيئة تُزدهر فيها الأكاذيب التي تُمجد جيش الاحتلال وتدعم أيديولوجيته العنصرية. وأصبحت منصة "تليغرام" مرتعًا لجنود الاحتلال الذين يبثون محتوى يُظهر الوحشية والإهانة التي يتعرض لها المدنيون الفلسطينيون.

وأشار دلياني إلى أن دولة الاحتلال تستغل الإعلانات الرقمية المدفوعة لنشر الأكاذيب وتشويه الحقائق، مما يُحول مأساة غزة إلى سلعة تُتاجر بها منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق الأرباح، وهو ما يُمثل انتهاكًا صارخًا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

دلياني حذر أيضًا من الزيادة المرعبة في خطاب الكراهية ضد شعبنا الفلسطيني على منصات التواصل الاجتماعي، نتيجة للحملة الممنهجة التي تقودها دولة الاحتلال. واستخدام الذكاء الاصطناعي لتشويه صورة شعبنا بسبب التحيز العميق داخل هذه الأنظمة ضد القضية الفلسطينية.

ودعا دلياني المجتمع الدولي إلى مواجهة هذا التواطؤ الرقمي الذي يدعم جرائم الاحتلال ويُساهم في استمرار الظلم الواقع على شعبنا. وأضاف: "في الحقيقة التي نحملها يكمن الأمل في تحقيق العدالة وإنهاء هذا الصراع الوحشي الذي تفرضه دولة الاحتلال على شعبنا."

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق