اليوم السبت 14 سبتمبر 2024م
عاجل
  • انتشال 3 إصابات من منطقة مواصي رفح جراء إطلاق طيران الاحتلال النار تجاههم
فلسطين تشارك في افتتاح المنتدى الدولي العاشر للثقافات المتحدة في سانت بطرسبرغالكوفية الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة الفلسطينيةالكوفية حرب غزة ودولة غزة: النكبة الفلسطينية الثالثةالكوفية انتشال 3 إصابات من منطقة مواصي رفح جراء إطلاق طيران الاحتلال النار تجاههمالكوفية «اتفاق أوسلو» في مواجهة الفاشية اليهودية والظلامية السياسيةالكوفية رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيلالكوفية تقرير|| التمدد الاستعماري في الضفة يهدد مواقع التراث الفلسطينيةالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد المسعف حمدان أبو عنابة في سجون الاحتلالالكوفية التعليم في قطاع غزة افتراضي.. ودمج عامين دراسيين في عام واحدالكوفية مظاهرة في عمان للمطالبة باستعادة جثمان الشهيد ماهر الجازيالكوفية «يونيسيف»: مساعي التطعيم ضد شلل الأطفال مستمرة في شمال غزةالكوفية «أركض لغزة».. ماراثون رياضي في الضفة أكتوبر المقبلالكوفية الدفاع المدني: طواقمنا تعمل على انتشال جثامين الشهداء وإخماد الحريق المندلع جراء الغارة غرب مدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: نحذر من توقف خدماتنا في أي لحظة بعد استهداف مركز لتعبئة الوقود غرب مدينة غزةالكوفية الغارة الإسرائيلية استهدفت مرفقا لتعبئة الوقود تابعا للدفاع المدني غرب مدينة غزةالكوفية بابا الفاتيكان يندد بقتل الأطفال في غزة ويصفه بالعمل "البشع"الكوفية هل هو انقلاب في إسرائيل؟الكوفية الدفاع المدني يطالب النازحين بتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من منخفض جويالكوفية الدفاع المدني 5 شهداء ومصابون نتيجة قصف إسرائيلي بالقرب من مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزةالكوفية

الصين تقدم 3 ملايين دولار لـ«أونروا» في غزة

16:16 - 08 أغسطس - 2024
الكوفية:

بكين: تبرعت الصين بمبلغ ثلاثة ملايين دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" ، وستُستخدم هذه التبرعات لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، في وقت تشهد فيه المنطقة أزمة إنسانية متزايدة.

وفي تعليقها على التبرع، قالت أنطونيا ماري دي ميو نائب المفوض العام للدعم التشغيلي في الأونروا: "أود أن أشكر الصين حقاً على هذا التبرع. نحن نرى في الواقع زيادة في الدعم من الصين، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لنا. والصين تلعب دوراً ريادياً في الدعوة إلى وقف إطلاق النار، وهي أيضاً قائد حقيقي في القطاع الإنساني."

وأشار فيليب لازاريني المفوض العام للوكالة في تغريدة عبر منصة إكس إلى أن:" غزة تواجه أزمة صحية متفاقمة مع تسجيل أكثر من 40,000 حالة إصابة بالتهاب الكبد A منذ بداية الحرب، مقارنة بـ85 حالة فقط قبلها. كما أن انهيار نظام إدارة النفايات في غزة و تراكم القمامة وتدفق الصرف الصحي في الشوارع قد خلق بيئة مثالية لانتشار الأمراض".

وفي إشارة إلى دعمهم للأونروا، قال رئيس مكتب جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين السفير تسنغ جكسين: "لطالما دعمت الصين أداء الأونروا الفعال لواجبها، ودعت المجتمع الدولي إلى دعم عمل الوكالة. وبعد اندلاع النزاع في غزة في العام الماضي، قدمت الصين مساعدة نقدية طارئة للوكالة. وتنفيذا لروح الخطاب الرئيسي الذي ألقاه الرئيس شي جينبينغ في المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون بين الصين والدول العربية في أيار من هذا العام، قدمت الصين تبرعا بقيمة 3 ملايين دولار للأونروا لدعم الوكالة في عملها في تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة لغزة. وستواصل الصين تنفيذ مبادرة الأمن العالمي والعمل مع المجتمع الدولي لبذل جهود حثيثة لإنهاء القتال في غزة في أقرب وقت ممكن، وتخفيف الوضع الإنساني الكارثي وتنفيذ حل الدولتين".

ومنذ تقديم تبرعها الأول للأونروا في عام 1964، دأبت جمهورية الصين الشعبية على تقديم الدعم المالي والسياسي للوكالة. وإلى جانب التبرع المالي، تعهدت الصين أيضا بتقديم تبرع عيني إنساني طارئ لغزة من خلال الأونروا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق