اليوم السبت 14 سبتمبر 2024م
الطقس: انخفاض على درجات الحرارةالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من قطاع غزةالكوفية رئيس جنوب أفريقيا: مصممون على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» في غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الإحتلال بشكل متقطع شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "شاتولا" شمال فلسطين المحتلةالكوفية مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحامها مخيم العين غرب مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: قمع نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية لأعضائها المناهضين لحرب الإبادة بغزة يفضح نفاق هوليوودالكوفية إسبانيا: الخطوات المتخذة للاعتراف بدولة فلسطين غير كافيةالكوفية هل أنهى الاحتلال عملياته العسكرية في رفح؟.. محللان سياسيان يجيبانالكوفية د. حرفوش: الاعتراف بدولة فلسطين يحتاج إلى إجراءات تنفيذية على أرض الواقعالكوفية الصحفي أبو عرة: أهالي طوباس يشيعون جثامين 5 شهداء ارتقوا بقصف للاحتلالالكوفية الصفدي: تيار الإصلاح يحيي ذكرى استشهاد القائدين أبو النعاج وعويد بصيداالكوفية ما هي قصة أغنية سلام لغزة وكيف ظهرت للنور؟.. الملحن وائل اليازجي يجيبالكوفية 6 شهداء بينهم 3 أطفال وسيدة جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "بستان" بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال روضة تؤوي نازحين في مخيم جبالياالكوفية

بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 307 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 08 أغسطس - 2024
الكوفية:

غزة: تتواصل حرب الإبادة الجماعية، التي تُنفذها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ضد العائلات والمدنيين والنازحين في قطاع غزة، اليوم الخميس، ولليوم الـ 307 على التوالي، تزامنًا مع تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة وارتكاب مجازر جديدة.

آخر التطورات والأحداث الميدانية

أفاد مراسل «الكوفية، بارتقاء 6 شهداء وعدة إصابات إثر استهداف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة "عاشور" في محيط دوار البطران، شرقي مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، منذ ساعات صباح اليوم، قرابة الـ 10 شهداء من تحت الأنقاض، لا سيما في مدينة غزة ورفح وخانيونس، بينها منازل قُصف منذ 4 أيام.

ونبه إلى أن 8 شهداء وعدد من الجرحى، ارتقوا، جراء غارات الاحتلال على 3 منازل شرقي جباليا شمالي قطاع غزة، فجر اليوم.

واستهدفت قوات الاحتلال، منزلا لعائلة ريان شرق مخيم جباليا، وآخر يعود لعائلة شلدان في شارع الصحابة وسط غزة، وفق رصد ومتابعة مراسل "وكالة سند للأنباء".

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أُبلغ عن شهيد وجرحى وعدد من المفقودين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمحيط سوق اليرموك وسط مدينة غزة

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بأن 27 شهيدًا ارتقوا في الساعات الأخيرة بقطاع غزة؛ منهم 18 شهيدًا في خانيونس جنوب القطاع.

وفي وقت سابق، قالت الخدمات الطبية، إنها انتشلت شهيدًا وعدة إصابات جراء قصف منزل بشارع الصحابة وسط مدينة غزة، "ولايزال البحث جاري عن مفقودين تحت الركام".

وفي جريمة مشابهة، ارتقى مواطن مدني وأصيب اثنان آخران، في استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة ريان شرق مخيم جباليا شمال غزة، فجر اليوم.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة على منزل في محيط مدرسة المجد وسيلة وسط مدينة غزة، تزامنًا مع غارة أخرى غربي المدينة، فجر الخميس.

وأصيب عدد من المواطنين المدنيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة عبسان الكبيرة، شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. وأوضح مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة أبو حسنة وسط البلدة.

ونبهت مصادر محلية إلى أن فلسطينية استشهدت في قصف منزل من قبل طائرات الاحتلال المسيرة في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خانيونس.

وأفاد مراسل «الكوفية» بن الآليات العسكرية الإسرائيلية المتواجدة جنوب الكلية الجامعة جنوب مدينة غزة، تقوم بإطلاق نيران بشكل.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية، النار، بشكل كثيف، شرقي بلدة القرارة شمالي شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. بينما سُمع دوي انفجار في المدينة.

ونسفت قوات الاحتلال، صباح اليوم، مربعًا سكنيًا، جنوب مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي في محيط المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوبي غزة.

وارتقى شهيدان جراء قصف الاحتلال على محيط دوار الكويت، في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة. بينما انتشل شهيدًا من شارع السكة شرقي حي الزيتون.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، في غارة واحدة على الأقل، شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي، فجر اليوم، محيط مدينة الأسرى شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما استهدف طائرات حربية الطوابق العلوية في برج جبريل بشارع البيئة بمدينة دير البلح.

وفي حصيلة غير نهائية، أفادت وزارة الصحة، ظهر اليوم الخميس، بارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منهل للمستشفيات 22 شهيدا و77 مصابا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأكدت الصحة، في تقريرها اليومي، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة إلى 39699 شهيدا و91722 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت، إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.