اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو وصور || أهالي طوباس يشيعون جثامين الشهداء الخمسة إلى مثواهم الأخيرالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية مصادر طبية: 11 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيليالكوفية عالم بسيقان مبتورة ...!الكوفية مع اقتراب الانتخابات الأمريكية «اللوبي الصهيوني» لم يعد يهوديا فحسبالكوفية بنسلفانيا بوابة العبور للبيت الأبيضالكوفية غزة.. ناخب فعّال في الانتخابات التي تمت والتي ستتمالكوفية لليوم الـ 130.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم دير نظام شمال غرب رام اللهالكوفية مسؤول أممي: 18 ألف طفل في غزة بلا حمايةالكوفية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة قطاع غزةالكوفية أطباء بلا حدود: الوضع الإنساني في غزة كارثيالكوفية «أونكتاد»: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيليالكوفية أسعار العملات مقابل الشيكل اليوم الجمعةالكوفية استطلاع: 56% من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الأسرىالكوفية الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية لتفجير المسجد الأقصى المباركالكوفية غوتيريش يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات ويجدد دعوته لوقف إطلاق النارالكوفية الصحة العالمية: 22500 غزي يعانون إصابات تغير حياتهمالكوفية

دلياني: تورط شركات في حرب الابادة لا يقل إجراماً عن تورط الحكومات

12:12 - 04 أغسطس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، انه في ظل الإبادة الجماعية التي تنفذها دولة الاحتلال في غزة وجرائم الحرب التي ترتكبها في الضفة الغربية المحتلة ولبنان وسوريا، يجب مواجهة حقيقة ان تورط شركات في حرب الابادة لا يقل إجراماً عن تورط الحكومات.

وأضاف، أن هذه الجرائم الإسرائيلية هي جزء من استراتيجية منهجية ومدروسة للتطهير العرقي والتهجير"، يؤكد دلياني، "وإن تورط شركات دولية في دعم دولة الاحتلال في حربها الابادية يزيد من أهوال الجرائم الاسرائيلية ضد الإنسانية. فشركات مثل لوكهيد مارتن، RTX، بوينغ، وجنرال ديناميكس زودت دولة الاحتلال بترسانة من الأسلحة، مما ساهم مباشرة في الهجمات المدمرة على غزة ومناطق أخرى في فلسطين ودول الجوار. وإن الدعم التقني واللوجستي الذي تقدمه هذه الشركات للاحتلال يعكس تورطاً مباشرا في الإبادة الجماعية."

وأكد دلياني، "إن الأسلحة التي تزودها هذه الشركات مكّنت دولة الاحتلال من تنفيذ الإبادة بفاعلية مُدمرة. هذا التعاون بين الشركات الصناعية العسكرية والحكومة الإسرائيلية يؤكد تجاهلاً صارخاً للحياة البشرية والقانون الدولي."

وأوضح المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن ادارة بايدن-هاريس، منذ بدء الحملة الإبادية الإسرائيلية في تشرين اول 2023، نقلت كمية هائلة من الأسلحة إلى إسرائيل بلغت 10,000 طن، تم تسليمها عبر 244 طائرة شحن و20 سفينة. تشمل هذه الترسانة أكثر من 15,000 قنبلة و50,000 قذيفة مدفعية، كل ذلك في الشهر والنصف الأول من العملية الإبادية الإسرائيلية في غزة. وان الطبيعة السرية لهذا الدعم العسكري، مُصمم لتجنب التدقيق العام وتجاوز الرقابة، ويكشف عن انعدام في الشفافية والمساءلة.

وقال دلياني، "تم تمويل الجزء الأكبر من هذه الأسلحة من قبل دافعي الضرائب الأمريكيين عبر برنامج المبيعات العسكرية الأجنبية، بينما كانت بعض المبيعات التجارية المباشرة ممولة من ميزانية دولة الاحتلال التي تعتمد على تبرعات ودعم مالي من اطراف دولية اخرى ومنها التبرعات الأمريكية المعفاة من الضرائب. بالإضافة إلى ذلك، تم نقل كمية غير مُعلنة من الأسلحة من مخزونات الجيش الأمريكي المخزنة في دولة الاحتلال، والمعروفة باسم مخزونات الحلفاء الاحتياطية  (WRSA-I). استخدام WRSA-I يزيد من تعتيم الحجم الكامل للدعم العسكري الأمريكي للاحتلال، حيث لا يوجد معلومات علنية عن حجم الموجودات او اي نوع من الجرد العلني في تلك المخازن.

وأضاف دلياني، "إن التعتيم المحيط بهذه المخزونات هو تكتيك متعمد لإخفاء الحجم الحقيقي لتورط الولايات المتحدة في الابادة الجماعية. هذا النقص في الشفافية يقوّض أي ادعاء بالأخلاقية أو الشرعية."

وأشار دلياني، "الأرباح التي تجنيها شركات مثل كاتربيلر، فورد، وتويوتا، التي لا تُعتبر تقليدياً جزءاً من صناعة الأسلحة، هي دليل على التأثير الأوسع للمصالح التجارية في استمرار الإبادة الجماعية. هذا التداخل بين الربح والحرب هو وصمة عار على ضمير المجتمع الدولي.

ومع ارتفاع عدد الشهداء وتفاقم الأزمة الإنسانية، يدعو تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح المجتمع الدولي إلى محاسبة كل الحكومات والجهات غير الحكومية على دورها في هذه الإبادة. إن الوقف الفوري لمبيعات الأسلحة إلى دولة الاحتلال وإجراء تحقيق شامل في تورط الشركات في جرائم الحرب هما خطوات ضرورية نحو تحقيق العدالة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق