اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مصادر طبية: 11 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية مصادر طبية: 11 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيليالكوفية عالم بسيقان مبتورة ...!الكوفية مع اقتراب الانتخابات الأمريكية «اللوبي الصهيوني» لم يعد يهوديا فحسبالكوفية بنسلفانيا بوابة العبور للبيت الأبيضالكوفية غزة.. ناخب فعّال في الانتخابات التي تمت والتي ستتمالكوفية فيديو وصور || أهالي طوباس يشيعون جثامين الشهداء الخمسة إلى مثواهم الأخيرالكوفية الاحتلال يقتحم دير نظام شمال غرب رام اللهالكوفية لليوم الـ 130.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة قطاع غزةالكوفية أطباء بلا حدود: الوضع الإنساني في غزة كارثيالكوفية «أونكتاد»: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيليالكوفية أسعار العملات مقابل الشيكل اليوم الجمعةالكوفية استطلاع: 56% من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الأسرىالكوفية الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية لتفجير المسجد الأقصى المباركالكوفية غوتيريش يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات ويجدد دعوته لوقف إطلاق النارالكوفية الصحة العالمية: 22500 غزي يعانون إصابات تغير حياتهمالكوفية الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العامالكوفية

كاتس يرفض عرضا من نتنياهو لتولي وزارة الدفاع

10:10 - 04 أغسطس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم"، أن وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس رفض عرضًا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتولي وزارة الدفاع.

وذلك في إطار رغبة نتنياهو في إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت، نقلت الصحيفة العبرية أن نتنياهو بحث ما إذا كان وزير الخارجية يسرائيل كاتس مهتمًا بحقيبة الدفاع.

وأضافت الصحيفة، التي استشهدت بمصادر لم تسمها في حزب الليكود الحاكم، الذين قالوا إن المبادرات تمت بشكل مباشر ومن خلال زملاء في الأسبوعين الماضيين، لكن كاتس رد بأنه غير مهتم بترك منصبه الحالي.

وفي وقت سابق، قال موقع "والا" العبري، نقلا عن مصادر له، إن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، خطط لإقالة وزير الدفاع في حكومته يوآف جالانت، لكن بسبب أحداث هجوم مجدل شمس والاغتيالات الأخيرة في بيروت وطهران، تم تأجيل الخطط.

وبحسب المصادر، فإن نتنياهو قرر تأجيل الخطة؛ في ظل الاستعداد والتحضير لرد فعل حزب الله وإيران على الاغتيالات.

وبالإضافة إلى ذلك، ووفقًا للمصادر، فإن إحدى الخطط التي يتم دراستها في دائرة نتنياهو، هي إقالة وزير الدفاع، ثم إقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الأمن العام الشاباك رونين بار لاحقًا.

ووفقًا للموقع، تخشى مصادر أمنية في الشاباك، أن يكون هدف نتنياهو هو الاستيلاء على قمة المؤسسة الأمنية، وإجراء تعيينات نيابة عنه.

وذكرت التقارير أن الهدف من إقالة المسؤولين الثلاثة، هو القضاء على «المعارضة لطريقة تعامله مع المفاوضات» بشأن إعادة الأسرى الذين احتجزتهم حماس في السابع من أكتوبر، واتهاماتهم له بأنه يماطل بشأ، إبرام صفقة تبادل أسرى، على أن يقدم على ترقية مسؤولين بلاج منهم مكانهم يعتمدون عليه، وينفذون أوامره.

ولفت الموقع إلى أن اسم زعيم حزب "أمل جديد" جدعون ساعر لا يزال يُطرح كمرشح محتمل لمنصب وزير الدفاع، على الرغم من نفيه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق