اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م
قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف محيط منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفحالكوفية اشتباكات مسلحة ضد قوات الاحتلال في رفيديا بنابلسالكوفية قوات الاحتلال تداهم عمارة بالقرب من مدرسة كمال جنبلاط بحي رفيدياالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية مصادر لبنانية: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مدينة بنت جبيل جنوب لبنانالكوفية صافرات الانذار تدوي في مستوطنة علمون قرب القدس المحتلة خشية تسلل مقاومينالكوفية شهيدتان و7 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عقل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محارب: الاحتلال يرتكب انتهاكات مركبة بحق الأمن الغذائي في غزةالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بدير البلحالكوفية د. الطيبي: الإمارات تكثف جهودها في دعم المنظومة الصحية المنهارة بغزةالكوفية غزيون يتقدمون بالشكر للإمارات على إجلاء المرضى والمصابين ضمن "الفارس الشهم 3"الكوفية التفكجي: انتهاكات الاحتلال تفرض واقعا جديدا بانتهاء الوصاية الأردنية على الأقصىالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء مجزرة جديدة للاحتلال في مخيم الشاطئ بغزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عقل في شارع العشرين شرقي النصيراتالكوفية تطورات اليوم الـ 343 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر وسط مخيم النصيراتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عقل في شارع العشرين شرق مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بشكل كثيف شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إسلام الخالدي.. صحفية تواجه أزمة الحرب الاقتصادية بـ" مطبخ فتفوتة" في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

رئيس أساقفة كانتربري يطالب باحترام رأي العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي

12:12 - 03 أغسطس - 2024
الكوفية:

لندن: حث رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، الحكومات في جميع أنحاء العالم، على احترام ما خلصت إليه محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني، قائلا إنه لا ينبغي تطبيق القانون "بطريقة انتقائية".

وكانت المحكمة قد قالت الشهر الماضي في رأي استشاري إن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يجب أن ينتهي في أقرب وقت ممكن.

وقال ويلبي في بيان صدر عنه، الذي يرأس أيضا الطائفة الأنجليكانية في العالم، إن الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية يوضح بشكل قاطع أن وجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني ويجب إنهاؤه في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه في الوقت الذي يشهد فيه العالم انتهاكات متزايدة للقانون الدولي، فمن الضروري أن تؤكد الحكومات في أنحاء العالم التزامها الثابت بجميع القرارات التي تصدرها محكمة العدل الدولية، بغض النظر عن الوضع، حيث يحمي القانون الدولي إنسانيتنا المشتركة، ويصون كرامة الإنسان وازدهاره، لمقاومة عالم حيث تصبح أفعال مثل التعذيب والعنف العشوائي هي القاعدة، يجب علينا تطبيق القانون دون خوف أو محاباة في جميع الظروف.

وتابع: "قمت بزيارة إخواننا المسيحيين الفلسطينيين عدة مرات على مدى العقود الأخيرة، ومن الواضح لي أن النظام الذي فرضته الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة هو نظام تمييز منهجي، فمن خلال ضم الأراضي وبناء المستوطنات غير القانونية، وحرمان الفلسطينيين من الوصول إلى مواردهم الطبيعية، وفرض نظام عسكري يحرمهم من الأمان والعدالة، وحرمان الشعب الفلسطيني من الكرامة والحرية والأمل. مؤكدا أن إنهاء الاحتلال ضرورة قانونية وأخلاقية.

وقال ويلبي: "أصلي أن تستجيب جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بشكل إيجابي لهذا الرأي الاستشاري من خلال ضمان أن تكون أفعالها الفردية والعامة متسقة معه، وتمهد الطريق لتحقيق الحق الأساسي للشعب الفلسطيني في تقرير المصير".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق