اليوم الاحد 25 أغسطس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: سماع دوي إنفجار قوي في منطقة الزنة شمال عبسان الجديدة شرق خانيونس
  • المتحدثة بإسم اليونيسف: تم حرماني من ترخيص الدخول لغزة ضمن حملة التلقيح ضد شلل الأطفال
  • مراسلنا: قصف مدفعي على منزل يعود لعائلة عياد في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • مراسلنا: شهيدان برصاص طائرة مسيرة في محيط ملعب العنان بدير البلح
مراسلنا: سماع دوي إنفجار قوي في منطقة الزنة شمال عبسان الجديدة شرق خانيونسالكوفية المتحدثة بإسم اليونيسف: تم حرماني من ترخيص الدخول لغزة ضمن حملة التلقيح ضد شلل الأطفالالكوفية غالانت يعلن حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة عقب قصف حزب اللهالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي على منزل يعود لعائلة عياد في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية حزب الله يطلق 100 صاروخ دفعة واحدة على شمالي الأراضي المحتلة الكوفية إجتماع عاجل لحكومة الاحتلال بسبب قصف حزب اللهالكوفية مفاوضات مع مسدس في الرأس بلا سلم ..!الكوفية الاحتلال يغلق حاجز "دوتان" ويشدد الإجراءات على حاجز "تياسير" بالضفةالكوفية مراسلنا: شهيدان برصاص طائرة مسيرة في محيط ملعب العنان بدير البلحالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الفلسطينيةالكوفية تطورات اليوم الـ 324 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارةالكوفية مفوضية حقوق الإنسان: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة خلافا لما تعلنه بيانات الجيش الإسرائيليالكوفية مفوضية حقوق الإنسان: رصدنا عمليات نزوح لعدد من أهالي غزة لأكثر من 10 مراتالكوفية مفوضية حقوق الإنسان: غزة تواجه أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديثالكوفية جولة في الصحافة العبرية | جعارة: الولايات المتحدة ليست جادة في رغبتها التوصل لوقف إطلاق نار في غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الزاويةالكوفية مستوطنون يهاجمون قرية روجيب شرق نابلسالكوفية «العملة المهترئة».. أزمة تفاقم معاناة سكان غزة وتزيد من معاناتهم اليوميةالكوفية «أفران الطين».. مصدر رزق للعائلات النازحة للهروب من تكاليف الحياة الباهظةالكوفية

الطواقم الطبية أنهكت..

المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بغزة: حجم الإصابات يفوق قدراتنا

19:19 - 16 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن مسلسل المجازر الإسرائيلي بحق المدنيين مستمر في إطار الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأشار إلى استقبال المستشفى عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ جراء مجزرة الاحتلال التي استهدفت مدرسة تؤوي النازحين في مخيم النصيرات بوسط القطاع.

ولفت إلى أن معظم الإصابات تصل إلى المستشفى بحروق كاملة في الجسم، وبعضها وصل بأجساد «مذابة» ما يؤشر إلى استخدام أسلحة محرمة دوليا.

وأكد أنه لا توجد وحدة حروق بمستشفى شهداء الأقصى، متابعا: للأسف يمكث المريض 72 ساعة ثم يستشهد، كما لا توجد مراهم أو مضادات حيوية للتعامل مع مثل تلك الإصابات».
وأردف أن الاحتلال ارتكب مجزرة أخرى في شارع العطار خان يونس جنوب القطاع راح ضحيتها حتى الآن 17 شهيدا وأكثر من 26 إصابة.

وشدد على أن مستشفيات قطاع غزة تفتقر إلى الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، خاصة في ظل إحكام الاحتلال سيطرته على المعابر ومنع إدخال المساعدات للقطاع.

وتابع الدقران أن مستشفى شهداء الأقصى هو الوحيد القادر على استيعاب الضحايا في وسط القطاع، ويقدم خدمات لنحو مليون نسمة بالمحافظة الوسطى.

وقال: يواجه المستشفى صعوبة في التعامل مع هذه الأعداد الكبيرة من الإصابات، مشيرا إلى أنه تم تقديم الإسعافات للمصابين على أرضية قسم الاستقبال لعدم وجود أماكن أو أسرة.

ولفت إلى أن أعداد المصابين والمرضى تفوق أعداد الأسرة بأربعة مرات، لذا يجري وضع الحالات الجديدة في الممرات والطرقات والساحات الخارجية.

وأكد الدقران أن الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة يوميا في ظل ظروف صعبة وسيئة، ولا تدخر جهدا لتقديم المساعدة إلا أنها لا تكفي للتعامل مع هذه الأعداد الكبيرة من المرضى والجرحى.

وأردف: الطواقم الطبية أنهكت بسبب أعداد الإصابات والمرضى التي تصل إلى المستشفيات في ظل استهداف الاحتلال لكل الكوادر الطبية، إذ استشهد أكثر من 500 من العاملين بالقطاع الصحي وإصابة أكثر من 1500 آخرين، إضافة إلى اعتقال أكثر من 310 حتى سيارات الإسعاف يتم استهدافها».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق