اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024م
محللون: حكومة «نتنياهو» تتحمل مسؤولية إفشال أي جهد سلمي للتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزةالكوفية الشرفا: تخوف حكومة «نتنياهو» من جبهة الضفة أدى لاشتداد وتيرة عمليات الاحتلال العسكريةالكوفية جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة 8 آخرين خلال 24 ساعة الماضية في غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 322 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الفلسطينية مريم بشارات تتوج بذهبية آسيا للكاراتيهالكوفية صحة غزة: إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لن يكون مجديا دون وقف لإطلاق النارالكوفية دلياني: الاحتلال «الإسرائيلي» يتعمد تجويع النساء والأطفال في حربه على قطاع غزةالكوفية شهيدان في غارات للاحتلال على بلدات جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يمنع المصلين من الوصول إلى المسجد في كفر قدوم شرق قلقيليةالكوفية حزب الله يستهدف قاعدة ميرون «الإسرائيلية»الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية استطلاع: كتلة نتنياهو ستحصل على 52 مقعدا في انتخابات تشريعيةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: لن نسمح بقيام دولة فلسطينيةالكوفية طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" تستهدف محيط مدرسة جعفر بن أبي طالب في حي الزيتونالكوفية «أونروا»: بدء التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة نهاية الشهر الجاريالكوفية الدفاع المدني: الاحتلال ينفذ عمليات حرق ونسف للمباني بمحيط الكلية الجامعية ومحيط دوار الكويتيالكوفية الدفاع المدني: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف دوار دولة وشارع 8 ودوار الدحدوح جنوب مدينة غزةالكوفية نفس وطني قومي مطلوبالكوفية الحرب الدينية.. «جيل الشهداء» و«الجيل الشاهد»الكوفية "أونروا": سنبدأ بتطعيم الأطفال بغزة ضد شلل الأطفال في مراكز الرعاية الصحية والعيادات المتنقلة نهاية الشهر الجاريالكوفية

منصور: المجاعة في قطاع غزة أصبحت حقيقة موحشة

10:10 - 16 يوليو - 2024
الكوفية:

نيويورك:  قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إن المجاعة في قطاع غزة لم تعد تلوح في الأفق، بل أصبحت حقيقة موحشة.

وأضاف خلال كلمته أمام المنتدى السياسي رفيع المستوى لعام 2024 بعنوان: من قمة أهداف التنمية المستدامة إلى قمة المستقبل" والذي عقد في مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك، أن المجاعة في غزة تستدعي مواجهة الإخفاقات التي تسمح باستمرار هذه المظالم.

وأضاف منصور، أنه بينما نعقد مؤتمر القمة المعني بالمستقبل، فإن الحاضر في فلسطين مليء بالأوجاع والآلام بفعل الاحتلال، وعلى رأسها تضرر قطاع التعليم، إذ تحولت المدارس إلى أنقاض ومعها عقود من الجهود التي جعلت شعبنا من أكثر الشعوب تعليماً في العالم.

وقال: "ما شيّدته العائلات والمجتمعات عبر الأجيال، تم تدميره في غضون ثوانٍ، ويقتل المدنيون، وخاصة النساء والأطفال، كل ساعة وكل يوم".

وتابع منصور: "لقد كنا نسعى، مثلكم جميعاً، إلى تحقيق وعد أهداف التنمية المستدامة لشعبنا على الرغم من كل التحديات التي نواجهها، وفي مقدمتها تلك التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي، وكنا ندعو إلى الوفاء بتعهدنا المشترك بعدم ترك أحد يتخلف عن الركب، لكن في فلسطين، في غزة، الجميع تركوا في الخلف".

وأشار، إلى أنه بينما سيجتمع زعماء العالم في الأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر، فإنه الطريق ينبغي أن تتسم بتعزيز التضامن، والسعي لتحقيق العدالة بشكل متسق ودون انتقائية أو معايير مزدوجة، والاعتراف بإنسانية بعضنا البعض وبأن مصيرنا متشابك.

ودعا منصور، العالم إلى الالتزام بالمبادئ الأساسية لتحقيق الأهداف قبل بلوغ عام 2030، والتي تضمن عدم وجود أي بلد فوق القانون.

وأردف: "أقف أمامكم اليوم نيابة عن أمة تعاني من معاناة لا تطاق لأقول لكم مرة أخرى، إن الحرية والعدالة هي حق مكتسب لكل إنسان، ونحن ملتزمون بتحقيقها لشعبنا - ولجميع شعوب العالم - وتحقيق السلام والتنمية المستدامة للجميع."

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق