اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024م
قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرقي مدينة طولكرمالكوفية شهيد في قصف مدفعية الاحتلال لمنطقة المفتي شمالي مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طولكرم تشيع جثامين شهداءها الثلاثةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 321 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: 3 مصابون في قصف الاحتلال بركسا لعائلة الزق شرق مخيم النصيراتالكوفية دلياني: خطاب بايدن مليء بالتضليل وتحريف للحقائق حول الإبادة الجماعية في القطاعالكوفية آليات الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية بمدينة القدسالكوفية 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف الاحتلال على بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونسالكوفية فيديو|| «الفارس الشهم 3» تواصل تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين في قطاع غزةالكوفية أونروا: «إسرائيل» أجبرت نحو 250 ألف غزي على النزوح قسرا الشهر الجاريالكوفية شهيد بقصف الاحتلال منطقة مسجد المجاهدين جنوب دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يجبر سكان برج زقوت في النصيرات بالإخلاء قسرا تمهيدا لتدميرهالكوفية «أنقذوا الأطفال» تطالب بريطانيا بوقف مبيعات الأسلحة لدولة الاحتلالالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي ينعى القائد الوطني فاروق القدوميالكوفية وينسلاند: أي خطأ في التقدير قد يؤدي إلى سلسلة من التصعيدات لا يمكن السيطرة عليهاالكوفية مصادر طبية: 41 شهيدا إثر غارات الاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية ريان: مستشفى شهداء الأقصى يحذر من خطورة تهديدات الاحتلال لمحيطهالكوفية طقاطقة: الاحتلال يحاكي ما يحدث في غزة بمدن الضفة المحتلة وخاصة جنين وطولكرمالكوفية سلامة: الاحتلال يحاصر مدينة طولكرم ويدفع بآليات وتعزيزات عسكريةالكوفية

الجارديان: غزة مغطاة بـ 40 مليون طن أنقاض وإزالتها تحتاج 15 عاما

09:09 - 15 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، قي تقرير لها، اليوم الإثنين، إن أسطولا مكونا من أكثر من مائة شاحنة سيحتاج أكثر من 15 عامًا لتطهير غزة من ركام المباني المدمرة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن قطاع غزة مغطى بأكثر من 40 مليون طن من الركام، وستتكلف أعمال إزالتها نحو 600 مليون دولار.

كما تقدر الأمم المتحدة أن 137297 مبنى تضررت في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب، أي نحو 55 في المائة من المباني، ومعظمها سكنية، في قطاع غزة.

وتغطي مواقع الأنقاض الضخمة ما يصل إلى خمسة كيلومترات مربعة من القطاع. وبحسب التقديرات، لن يكون من الممكن إعادة تدوير معظم الآثار، ومن أجل إعادة تأهيل القطاع، سيتعين التخلص منها.

وفي مايو، قدرت الأمم المتحدة أن إعادة بناء جميع المنازل التي دمرت في قطاع غزة ستستغرق حتى عام 2040 وستتكلف حوالي 40 مليار دولار.

ووصفت الأمم المتحدة هذا بأنه "تقدير متفائل". كما تضررت المدارس والبنية التحتية الطبية والطرق والمجاري والبنية التحتية الحيوية.

كما ذكرت الأمم المتحدة أن جودة خدمات الرعاية الصحية والتعليم والرعاية الاجتماعية في قطاع غزة عادت إلى مستواها الذي كانت عليه في عام 1980. وبحسب تقرير الأمم المتحدة، تم محو 44 عامًا من التنمية في قطاع غزة.

وقال مسؤول في الأمم المتحدة: "إن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية لا تصدق، ولا يوجد مبنى واحد في خان يونس لم يتضرر. لقد تغيرت تضاريس المنطقة، وظهرت تلال جديدة والقنابل التي ألقيت تغير المشهد".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق