اليوم الجمعة 28 يونيو 2024م
مخاوف سارة نتنياهو من انقلاب الجيش على زوجهاالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 266 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «الهلال الأحمر» تعلن عن توقف 18مركبة إسعاف بسبب نفاد الوقودالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي تجاه الشبان في نابلسالكوفية شهيدان جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة النادي بحي الدرج بمدينة غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا بقذائف هاون جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية لليوم الثاني.. الاحتلال يواصل عمليته في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية مستعمرون يهاجمون منزلا في ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية قصف مدفعي إسرائيلي في محيط سوق الجمعة غربي حي الشجاعية بمدينة غزةالكوفية لبنان ليس مؤهلاً للعصر الحجريالكوفية مملكة «يهودا والسامرة» وشكل مقاومتهاالكوفية بين الردع والفعل.. الجبهة الشماليةالكوفية الأمم المتحدة: 557 ألف امرأة بغزة يواجهن انعداما حادا بالأمن الغذائيالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة أثرية في بيت أمرالكوفية شهيدان جراء إطلاق جيش الاحتلال الرصاص عليهما غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كندا تعلن فرض عقوبات على مستوطنين متطرفين في الضفةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين ويداهم منازل في إذنا غرب الخليلالكوفية استشهاد 11مواطنا وإصابة أكثر من 40 بنيران قوات الاحتلال في المواصي غرب رفحالكوفية شهيدان في قصف بمسيرة إسرائيلية قرب بلدية الشوكة شرق رفحالكوفية شهداء الأقصى: قصفنا القوات الصهيونية المتوغلة في محور شرق رفح برشقة صاروخية من نوع (107) وقذائف الهاونالكوفية

الأردن يدعو المجتمع الدولي إلى دعم "الأونروا" ماليا وسياسيا

16:16 - 24 يونيو - 2024
الكوفية:

عمان: دعت دائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن، المجتمع الدولي إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ماليا وسياسيا كونها عامل استقرار في المنطقة والعالم.

وأكد مدير عام الدائرة رفيق خرفان في بيان، اليوم الإاثنين، عقب مشاركته في اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة "الأونروا" المنعقدة في جنيف، استمرار دعم الأردن المطلق لحق الشعب الفلسطيني الشقيق في تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة على أساس حل الدولتين.

وأشار في كلمة ألقاها باسم الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، إلى تمسك الأردن بحقوق الشعب الفلسطيني الشرعية، ومساندته لغزة في هذه المحنة العصيبة، وتأكيده على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد تمسك الأردن بحمايته للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، انطلاقا من الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، واعتبار القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى ومفتاح السلام في المنطقة والذي أكدته قمة البحرين الأخيرة التي ركزت على مركزية القضية الفلسطينية.

وقال، إن الأردن قدم دعما للوكالة بقيمة 3 ملايين دينار منذ بداية الحرب على غزة، لتواصل القيام بدورها في دعم أهالي القطاع، وللتخفيف من أزمة الوكالة المالية.

ولفت إلى جهود المملكة في إرسال مساعدات طبية وإغاثية، وتنفيذ إنزالات جوية للمساعدات الطبية والدوائية تحت إشراف مباشر من الملك عبد الله الثاني، إلى جانب استضافة وبتنظيم مشترك مع مصر والأمم المتحدة، مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، بحضور دولي وأممي واسع، الذي نجح في حشد الجهود الدولية لإغاثة غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق