اليوم الاربعاء 26 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال شقة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
خبراء يحذرون من عدم جهوزية العالم بما يكفي لمواجهة الحرائقالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال شقة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية 836 مليون دولار عجز الحساب الجاري لميزان المدفوعات للربع الأول من عام 2024الكوفية الاحتلال يهدم 17 منزلا في الضفة وآخر في الداخل المحتلالكوفية في اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب.. أعداد الشهداء المعتقلين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في تاريخ الحركة الأسيرةالكوفية مراسلنا: ارق الاحتلال تطلق نيرانها تجاه شاطئ مخيم النصيرات ومدينة الزهراء وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء عدوان الاحتلال على منطقة البركسات شمال غرب رفحالكوفية الاحتلال يهدم ثلاثة مساكن ومنشآت في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق النار تجاه منطقة الشيخ عجلين ومحيط الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق شرق بلدة خزاعة شرق خان يونسالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في سلوانالكوفية الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 9400الكوفية أسعار العملات والمعادن اليوم الأربعاء في فلسطينالكوفية إلى رئيس "حكومة رام الله المقيدة".. رغبتك بحكم قطاع غزة بعيدة عنكالكوفية حرب بربرية.. من رفح حتى جنينالكوفية حرب إسرائيل على لبنان فوق طاقتهاالكوفية معركة متواصلة بلا نتائج محددةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزةالكوفية

بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 234 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

14:14 - 27 مايو - 2024
الكوفية:

غزة: تدخل اليوم حرب الإبادة والتجويع على قطاع غزة، يومها الـ234 على التوالي، في قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي، على كافة مناطق القطاع، برا وبحرا وجوا، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى.

وأقدمت طائرات الاحتلال على استهداف مخيما للنازحين تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)  ومنزلين شمال غرب رفح،أدى إلى استشهاد 45 مواطنا على الأقل وإصابة العشرات.

أعلنت صحة غزة، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في مجزرة رفح إلى 45 شهيدا ما يرفع أعداد الشهداء إلى 36050، و81026 مصابا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 66 مواطنا، وإصابة 383 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 وقالت صحة غزة أنه "لم يسبق وأن تم في التاريخ تحشييد هذا الكم الكبير من أدوات القتل الجماعي و توظيفها مجتمعة أمام ناظري العالم كما يحدث الان في غزة حيث حرمان السكان من الماء و الغذاء و الدواء و الكهرباء و الوقود و سحق البنية التحتية و تدمير جميع المؤسسات و  تعطيل الصرف الصحي و انتشار الاوبئة و سحق المنظومة الصحية و اطباق الحصار وإغلاق المعابر و منع دخول الامدادات و الوفود الطبية و منع تحويل المرضى للخارج و استخدام اعتى الأسلحة ضد المدنيين العزل و استهداف الطواقم الانسانية و فرق الاسعاف و منع معدات الانقاذ و اخلاء الجرحى و القتل الجماعي و إجبار السكان على اخلاء بيوتهم قسرا مرات عديدة و من ثم تدميرها بكل مقدراتها و ترك السكان دون مأوى او اي مكان آمن .

فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددا كبيرا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح.

و أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن المنطقة التي استهدفها الاحتلال منطقة إنسانية وسبق أن أجبر المواطنين على النزوح إليها.

  وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان: "جيش الاحتلال "الإسرائيلي" استهدف بالقصف أكثر من 10 مراكز نزوح خلال 24 ساعة كان آخرها ارتكاب مجزرة مُروّعة في مركز بركسات الوكالة شمال غرب محافظة رفح راح ضحيتها أكثر من 30 شهيداً.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، إنه "من الضروري اتباع القواعد الأساسية للقانون الدولي الإنساني".

وأضاف أن "نظام الرعاية الصحية في غزة عاجز عن التعامل مع الوضع في رفح".

وأشار إلى أنه من المرجح ارتفاع عدد شهداء قصف مخيم النازحين والغارات في رفح.

كما تواصلت آلة الحرب الإسرائيلية قصف مدفعي وجوي ونفذ عدة غارات على مناطق مختلفة من القطاع ما أدى لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، في ليلة دامية شهدتها غزة. 

حبث  استُشهد مواطنون وأصيب آخرون، يوم الاثنين، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب أبراج عين الجالوت جنوب النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن غارة لجيش الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين قرب أبراج عين الجالوت، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، عرف منهم الشقيقان أحمد وإسماعيل أبو الليل (17 عاما، و15 عاما)، أثناء محاولتهما الحصول على مياه الشرب لعائلتهما.

استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون، يوم الإثنين، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع الزهور بمخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

وأضافت أن الاحتلال قصف محيط مركز إيواء نازحين تابع للأونروا في شارع صلاح الدين شرق دير البلح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

كما واستشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون، صباح يوم الإثنين، في قصف لطائرة الاحتلال غربي رفح.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة دهليز غربي مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين بجروح.

هذا واستشهد وأصيب عدد من المواطنين، في قصف لجيش الاحتلال شمال مدينة غزة، ومخيم البريج، وجباليا، في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال قصفت منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف آخر استهدف حيي الزيتون والصبرة جنوب مدينة غزة.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزل عائلة البطران بمنطقة الزرقا شمال مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين، بينهم الطفلة ‏قمر هاني البطران، التي كانت قد وُلدت بعد سنوات من الانتظار، وقد استشهدت في الغارة هي ووالدتها الحامل.

وقالت مصادر محلية إن مدفعية الاحتلال قصفت بشكل عنيف أحياء الصبرة والزيتون وتل الهوا في مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق النار على المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة من طائرات الاحتلال الحربية.

وأضاف أن آليات الاحتلال توغلت بشكل محدود شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وأطلقت النار والقذائف المدفعية باتجاه المواطنين.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال الحربية على منزل بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وجنوبا، قصفت مدفعية الاحتلال حي قشطة ومخيم يبنا وسط وجنوب رفح.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملين في بحر القرارة شمال غرب مدينة خان يونس.

كما استشهد عدد من المواطنين، فجر يوم الإثنين، بعد قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزة

وأفادت مصادر محلية نقلا عن مصادر طبية، بسقوط عدد من الشهداء والجرحى إثر استهداف صاروخي إسرائيلي لمنزل لعائلة البطران في منطقة الزرقا شمال مدينة غزة نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم جباليا شمال غزة.

ونفذ طيران الاحتلال غارة استهدفت شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق