اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين من كانوا على متن مروحية رئيسي
إيران تعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبترالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة العالمية": إمدادات الأدوية والوقود منخفضة للغاية بغزةالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة زعترة شرق بيت لحمالكوفية الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين من كانوا على متن مروحية رئيسيالكوفية حالة الطقس: أجواء حارة وجافةالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانيةالكوفية مستوطنون يحرقون أراضي زراعية و"مشطب" مركبات في يتما جنوب نابلسالكوفية دلياني: 900 ألف مواطن هُجروا قسرا خلال الأسبوع الماضي في قطاع غزة مع تصعيد حرب الإبادةالكوفية بلدية غزة: تمكّنا من جمع نحو 15 ألف طن من النفايات من أصل 100 ألف طن تتراكم في الشوارعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية للمحافظة الوسطىالكوفية جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط «إسرائيلي» بمعارك غزةالكوفية مستوطنون يستولون على شاحنة أعلاف والاحتلال يعتقل مزارعا من وادي قاناالكوفية الاحتلال يغلق حاجز بيت فوريك ويحتجز عددا من المواطنين في ناد للفروسيةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يعلن مقتل جنديين واصابة 4 آخرين بينهم ضابط من لواء غفعاتيالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطهاالكوفية مراسلنا: سماع دوي إنفجار قوي في تل أبيبالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنان خشية تسلل طائرة بدون طيارالكوفية

بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 09 مايو - 2024
الكوفية:

غزة: يواصل جيش الاحتلال ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 216 على التوالي، وسط استمرار المجازر واستهداف المدنيين وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، في الوقت الذي يصعد الاحتلال عدوانه على مدينة رفح جنوب القطاع وإغلاق معبرها الحدودي مع مصر، ما ينذر بتداعيات إنسانية كارثية في كافة أرجاء القطاع المحاصر.

آخر التطورات الميدانية

وصل عدد من الشهداء والإصابات، صباح اليوم الخميس، إلى المستشفى الكويتي برفح جنوب قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وارتفع عدد الشهداء الذين وصلوا لمستشفى الكويت التخصصي جراء قصف منزل عائلة عيد غرب رفح أمس إلى 8 شهداء معظمهم أطفال، وهم: بلال سمير أحمد عيد (27 عاما)، وريماس محمد اللولو (27 عاما)، وأحمد عبد الرحمن عيد (10 أعوام)، ولانا ناهض عيد (12 عاما)، ومحمد ناهض عيد (19 عاما)، ويزيد حسن مهنا (عام واحد)، ومحمد رمزي اللولو (35 عامًا)، وجنى محمد اللولو (عام واحد).

ونشبت حرائق داخل عدد من المنازل جراء قصف مدفعية الاحتلال محيط مسجد علي في شارع 8 جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا في محيط مسجد الاستقامة بحي الجنينة شرق رفح، كما استهدفت غارة جوية إسرائيلية عنيفة حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما أعادت مدفعية الاحتلال قصف مبنى بلدية رفح، صباح اليوم.

وعملت طواقم الدفاع المدني على إخماد حريق اشتعل بجرافة بعد أن أسقطت طائرة من نوع كواد كابتر تابعة للاحتلال جسم حارق فوقها وسط شارع الزر برفح.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها على المناطق الغربية لمدينة رفح فجر اليوم.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب غربي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ونزحت العائلات من حي الزيتون بمدينة غزة مع تقدم آليات الاحتلال واستمرار القصف المدفعي العنيف.

وبدأت قوات الاحتلال فجر اليوم توغلا لآلياتها في المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق غزة بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من الطيران المروحي.

وأفاد شهود عيان بتوغل آليات الاحتلال في المناطق الجنوبية لشارع 8 ومسجد علي في حي الزيتون جنوب شرق غزة، ما تسبب بحركة نزوح لأعداد كبيرة من السكان.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًين لعائلة "أبو حوار" وناصر في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأخمدت طواقم الدفاع المدني حريقا اشتعل بجرافة لبلدية رفح بعد استهدافها من طائرة كواد كابتر للاحتلال.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي ياسين وداوود في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة أبو شعبان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة ما أدى لتدميره مع عدد من المنازل المجاورة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، على الأحياء الشرقية لمدينة رفح وفي محيط معبر رفح البري.

كما تجددت غارات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوقوع غارات إسرائيلية عنيفة على مدينة غزة، وسجلت عدة غارات عنيفة للاحتلال على حي الصبرة جنوب المدينة استهدفت محيط مسجد الاستجابة.

ومساء أمس، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية، النار على المناطق الغربية لمدينة رفح.

وشن طيران الاحتلال غارات جوية إسرائيلية شرقي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع قصف مدفعية الاحتلال محيط شارع 10 في حي الزيتون، فيما قصفت الطائرات الحربية منزلا لعائلة أبو شعبان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة، ومنزلاً آخر في حي الصبرة بالمدينة، وشنت غارة على حي تل الهوا.

ووصل 4 شهداء و16 إصابة للمستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة عيد في تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأطلقت مروحية الاحتلال النار على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وتعاملت الطواقم الطبية في المستشفى الكويتي مع 25 إصابة وصلت للمستشفى، جراء إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها على عدد من منازل المواطنين وسط رفح.

 

حصيلة العدوان

أفادت صحة غزة، اليوم الخميس، بأن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيدا و110 إصابات، خلال 24 ساعة الأخيرة.

وذكرت الصحة، في تقريرها الإحصائي اليومي، أن حصيلة عدوان الاحتلال في غزة ارتفعت إلى 34904 شهيدا و78514 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق