اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
إعلام الاحتلال: تفجير مبنى مفخخ بجنود في جباليا شمال شرقي غزة ومصرع وإصابة عددا منهمالكوفية المرصد الأورومتوسطي: مجزرة ضد مدنيين لدى محاولتهم التقاط بث الاتصالات بغزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي جبل الطويل في البيرةالكوفية عبيدات: ما يجري في قطاع غزة من إبادة جماعية يمثل نكبة جديدةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يواصل حصار مخيم جباليا شمال القطاع وقصف المنازلالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبراش في البريج وسط القطاعالكوفية شاهد عيان يروي لـ«الكوفية» ما تسببه الاحتلال من دمار في حي الزيتون قبل انسحابه صباح اليومالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من النبي صالح غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: مستوطنون اعتدوا على سائق شاحنة قرب مفترق حاجز بيت إيل العسكري شمال مدينة رام اللهالكوفية الهلال الأحمر : إصابة شاب بالرصاص الحي خلال هجوم المستوطنين على بلدة قصرة جنوب نابلسالكوفية مستوطنون يحرقون مركبة ويهاجمون منزلا شمال غرب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المشوخي في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: ‫جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد علاء شريتح في طولكرمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف الأحياء الشرقية من مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: قوات الاحتلال تنسحب من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية "المحامين العرب": نعول على القمة العربية لدعم القضية الفلسطينيةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف منزلا في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوبي القطاعالكوفية أونروا: الفلسطينيون لا يزالون يتعرضون للتهجير القسري بعد مرور 76 عاما على النكبةالكوفية أونروا: حوالي 1.7 مليون شخص أجبروا على النزوح من منازلهم جراء الحرب على غزةالكوفية أونروا: 600 ألف شخص نزحوا من رفح منذ تكثيف العمليات العسكرية فيهاالكوفية

ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% في غزة جراء العدوان المستمر

16:16 - 01 مايو - 2024
الكوفية:

غزة: أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم، الأربعاء، ارتفاع نسبة البطالة في القطاع إلى 75%، مع زيادة الفقر إلى أكثر من 90% جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وبمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من أيار/ مايو سنويا، قال المكتب عبر بيان "في ظل الحرب الإسرائيلية الكارثية ارتفعت نسبة الفقر إلى أكثر من 90% بغزة".

وتابع "كما توقفت ما نسبته 95% من المنشآت الاقتصادية في القطاع عن العمل تماما بسبب القصف والتدمير".

وشدد على أن "العمال في غزة يعيشون ظروفا إنسانية غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة إلى 75% مقارنة مع 46% قبل الحرب واستمرار الحصار للعام 18 على التوالي".

وأضاف مكتب الإعلام الحكومي، أن "إسرائيل قتلت آلاف العمال الفلسطينيين خلال الحرب على قطاع غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني".

وزاد بأن "أكثر من 200 ألف شخص فقدوا وظيفتهم خلال أول 3 شهور من الحرب، بينهم قرابة 5 آلاف صياد أسماك، حيث يفرض جيش الاحتلال حصارا خانقا ويمنع الصيادين من الصيد في البحر".

وقدَّر "الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة بـ33 مليار دولار، حيث دمرت إسرائيل 15 قطاعا من قطاعات العمل والحياة".

وحمَّل مكتب الإعلام الحكومي، إسرائيل والإدارة الأميركية والمجتمع الدولي "المسؤولية الكاملة عن الظروف القاسية وغير الإنسانية التي يعيشها عمال قطاع غزة في يومهم العالمي".

ودعا دول العالم والمنظمات العالمية والأممية إلى "وقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ودعم شريحة العمال".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق