اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين جنوب بيت لحمالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع الطواقم الصحفية في ظل استمرار العدوان وارتفاع درجات الحرارةالكوفية تيار الإصلاح يعزز صمود الكفاءات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوانالكوفية الخيام وأوضاع النزوح تخنق نازحي غزة بسبب درجات الحرارة المرتفعةالكوفية أزمة المياه تفاقم أوضاع النازحين مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار العدوان على قطاع غزةالكوفية خبيران أمميان: حجب أموال المقاصة وعزل البنوك الفلسطينية قد يؤدي إلى شل الاقتصاد الفلسطينيالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة الجمل في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: قرابة 950 مستوطن اقتحموا الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلالالكوفية مراسلتنا: انقطاع الاتصالات والإنترنت عن وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية بصل: انتشال أكثر 300 جثة من محيط مجمع ناصر بخان يونس وبعضهم دفنوا أحياءالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلتنا: 1100 مستوطن يقتحمون باحات المسجد الأقصىالكوفية استطلاع: 53% من الأمريكيين عبروا عن عدم ثقتهم في سياسة نتنياهو الخارجيةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تطلق قنابل ضوئية في سماء حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منطقة التعابين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية الرباط: اختتام أعمال الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يضيق على المصلين ويمنعهم من الصلاة في المسجد الأقصىالكوفية

عيسى: إنهاء الانقسام السبيل لمواجهة الاحتلال

14:14 - 05 أكتوبر - 2022
الكوفية:

 غزة: قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح،  د. يوسف عيسى، إن "حالنا لن ينصلح، طالما بقينا على هذا الوضع، ولا يمكن أن ينظر إلينا أحد بعين الاعتبار طالما استمر الانقسام، الذي طال كل مكونات شعبنا، واختلافنا حتى على أدوات مواجهة الاحتلال".

وأضاف في منشور على صفحته في «فيسبوك»، أن "العالم لا يستمع من منقسم أو ساكن ومستسلم، ويبحث عن شراء وقت بقائه السياسي، وأنا على قناعة أن الحل يكمن فينا أولاً".

وتابع عيسى، أن "إنهاء حالة الانقسام يؤدي إلى تغير تركيبة ووظائف النظام السياسي الفلسطيني، والاتفاق على برنامج الحد الأدنى، وتفعيل كل أشكال النضال، وتحويل هذا الاحتلال إلى احتلال مكلف، وليس إلى احتلال رابح ينهب الأرض، ويحول أصحابها إلى عبيد".

 ونوه إلى أن ساحة الفعل الأساسية هي الضفة، وباقي الساحات تتكامل وتتفاضل معها بأشكال دعم وإسناد متنوعة، ومختلفة ومتفق عليها فلسطينًا.

وختم عيسى بالقول، "إن لم يجد الشعب قيادة متناغمة ومتفقة وتنسق خطواتها معًا، وتكون قاعدتها ومنطلقاتها هي المصلحة الوطنية العليا، وتعمل ضمن إطار موحد يمثل الكل الفلسطيني، فعلى قضيتنا وحقوقنا السلام، وهنيئاً لأصحاب السلام الاقتصادي، وتغير نوعية حياة الناس، والتعايش مع المحتل والتمتع برحلات إلى واشنطن هدفها تقديم أوراق الاعتماد لا أكثر ولا أقل".

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق