اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

بالصور|| تمارين لشد الرقبة المترهلة لكل الأعمار

11:11 - 19 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: تساعد تمارين شد الرقبة على زيادة قوة عضلات الرقبة، وزيادة قدرتها على تحمل الألم الناجم من الإصابة أو الناتج بسبب الجلوس على أجهزة الكمبيوتر والمكاتب لفترات طويل، كما أن تمارين الرقبة تحميها من الإصابات البسيطة التي قد تتعرض لها. بالإضافة إلى زيادة ضخ الأكسجين على البشرة، وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة البشرة وشبابها.

وإليكِ أفضل تمارين لشد الرقبة المترهلة، فيما يلي:

تمرين لف الذقن

هذا التمرين سهل وبسيط للغاية وبإمكانك القيام به بأي مكان في المكتب أو المنزل. وهذه هي خطوات تطبيقه:

قومي بتثبيت رأسك بالبداية.

أديري رأسك بزاوية 90 درجة نحو اليمين (10 مرات) وأعيدي الكرة لجهة اليسار.

 تمرين شد الرقبة 360 درجة

إذا كنت تمارسين الرياضة بشكل يومي، فلا بد أنك تقومين بهذا التمرين في نهاية جلستك لتمطيط عضلات رقبتك، وإذا كان جديد عليك فلا تفزعي تطبيقه بسيط للغاية، وهذه هي الخطوات:

قومي بالجلوس أو الوقوف والعمود الفقري مستقيم.

اعملي على تحريك رأسك ورقبتك ببطء شديد مع عقارب الساعة (قومي بهذا التمرين 5 مرات) ومن ثم حركي رأسك ورقبتك ببطء شديد عكس عقارب الساعة (قومي بهذا التمرين 5 مرات أيضاً).

تمرين وجه الأسد لشد الرقبة المترهلة

لا أنصحك بالقيام بهذا التمرين أمام أحد، ولكن احرصي على تطبيقه يوميًا أما المرآة فهذا التمرين يساعد على شد عضلات الجزء الأمامي من الذقن وأعلى الرقبة، وهذه هي الخطوات:

استنشاق الهواء من الأنف، ومن ثم إخراج الهواء من فمك، مع الحرص على إخراج اللسان إلى خارج الفم وإنزاله نحو الذقن، والاستمرار على هذه الحالة 5 ثوان ومن ثم الاسترخاء.

كرري هذه الحركة 3 مرات على الأقل في اليوم.

تمرين حركة طفل الطير لشد الرقبة المترهلة

هذه الحركة تحاكي حركة طفل الطير الصغير عندما يلتقط الطعام من فم أمه، وكما أن هذا التمرين فعال جدًا في شد عضلات الرقبة وتخليصك من الدهون من منطقة العنق، وهذه هي الخطوات:

ارفعي رأسك للأعلى حتى تشاهدي السقف مع الضغط على ذقنك قليلاً للحفاظ على الوضعية 10 ثوان متواصلة.

 أعيدي تكرار هذا التمرين 4 مرات.

تمرين دفع الرأس إلى الجانب لشد الرقبة المترهلة

هذا التمرين سهل وفعال، كل ما تحتاجينه، هو اتباع هذه الخطوات:

ضعي يدك اليمنى على جبينك الأيسر أو للوراء قليلاً مع مراعاة عدم ذهاب تحرك رأسك إلى الأمام.

قومي بثني رقبتك بكل هدوء وسلاسة نحو اليمين وهنا يجب أن تشعري بشد في عضلات رقبتك في الجهة اليسرى حافظي على هذا الوضع 10 ثوان تقريباً (3 مرات على الأقل).

أعيدي العملية نفسها للجهة المقابلة.

تمرين رفع الظهر للأعلى لشد الرقبة

أدخلي تمرين اليوغا هذا في برنامج حركاتك الرياضية، فهو سوف يعمل على تقوية عضلات رقبتك وعمودك الفقري أيضاً! وللقيام بهذا التمرين تحتاجين للقيام، بهذه الخطوات:

قومي بالاستلقاء على الكرة وبطنك عليها.

ارفعي جذعك للأعلى مع شد رقبتك للخلف قدر المستطاع، واستمري في هذا التمرين حوالي 20 ثانية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق