اليوم الجمعة 05 يوليو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 272 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة البردويل في حي الدرج شرقي مدينة غزةالكوفية إصابة شاب بالرصاص المطاطي باليد ببلدة بيتا جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلًا لعائلة البردويل في حي الدرج شرق غزةالكوفية 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة البردويل شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل جندي في معارك الشجاعية وعدد قتلاه يرتفع إلى 679 منذ 7 أكتوبرالكوفية 11 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية استشهاد طفل متأثرا بجراحه إثر قصف الاحتلال لمنزل الإثنين الماضي في خان يونسالكوفية 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق في قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر إلى 679 بعد الإعلان عن مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين شمالي غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية والغربية لبيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية إصابة ثلاثة أفراد من الشرطة بانفجار جسم مشبوه في نابلسالكوفية جيش الاحتلال: إصابة جندي من لواء اسكندرون بجراح خطيرة في محيط نتساريم جنوب مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال: سمح بالنشر عن مقتل إيال ميمران 20 عاما من الكتيبة 101 لواء المظليين في معارك شمال قطاع غزةالكوفية "الأورومتوسطي": التعطيش جريمة إبادة يرتكبها الاحتلال ضد أهل قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال لأبراج القسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يستهدف مجموعة من الأطفال في منطقة شعشاعة شرق جباليا شمال القطاعالكوفية دحلان والحرب على قطاع غزة: رجل المواقف والمهمات الإنسانيةالكوفية وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية تستهدف حي كروم المراح في ميس الجبل جنوبي لبنانالكوفية انفجار بشارع فيصل قرب مركز الشرطة وسط نابلس وأنباء عن إصاباتالكوفية

نائب أمريكي: السلطة الفلسطينية في وضع اقتصادي وسياسي صعب وخطير

09:09 - 16 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية، هادي عمرو، إن "السلطة الفلسطينية في وضع اقتصادي وسياسي صعب وخطير".
وذكر موقع "واللا" العبري، أن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، طالب إسرائيل باتخاذ خطوات لتعزيز الوضع الاقتصادي والسياسي للسلطة الفلسطينية.
وأكد المبعوث الأميركي، في محادثاته مع الإسرائيليين، على أن الأزمة الاقتصادية في السلطة الفلسطينية والأزمة السياسية الداخلية، وغياب شرعية للسلطة بنظر الجمهور الفلسطيني، أدى إلى نشوء وضع خطير وغير مستقر.
ووصف عمرو الوضع في السلطة الفلسطينية، بأنه "أشبه بغابة جافة تنتظر أحدًا ما كي يشعل النار فيها". وقال للمسؤولين الإسرائيليين، إنه "إذا لم يتوفر بحوزة السلطة المال كي تدفع الرواتب، فإن هذا يمكن أن يقود إلى تدهور آخر، وإلى انهيار في نهاية الأمر".
وأوضح مراسل والا العبري أن المسؤول الأمريكي قدم سلسلة من الإجراءات الاقتصادية التي يمكن لإسرائيل اتخاذها لتحسين الوضع الاقتصادي للسلطة الفلسطينية بشكل سريع نسبيًا، فيما أعربت إسرائيل عن استعدادها لاتخاذ خطوات للمساعدة لتقوية السلطة الفلسطينية.
وأشار الموقع، إلى أن عمرو استعرض، سلسلة خطوات اقتصادية بإمكان إسرائيل، تنفيذها من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في السلطة الفلسطينية بشكل سريع نسبيًا.
وأضاف، أنه خلال محادثاته في رام الله وإسرائيل، سلم عمرو رسالة ذات مضمون واحد إلى كلا الجانبين. وقال إنه "لا يعتزم ممارسة ضغوط على الجانبين أو التوسل كي ينفذا خطوات من أجل تحسين الوضع، لكنه شدد على أن تدهور الوضع سيمس بالفلسطينيين والإسرائيليين في نهاية الأمر".
وقال عمر للمسؤولين في الجانبين، إن "عليكم حل الوضع بأنفسكم وإذا أردتم مساعدتنا فسيسرنا أن نساعدكم". وفقًا لموقع "واللا" العبري

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق