اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزة
مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ خلف منجرة العشي في حي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية استشهاد القيادي في كتائب شهداء الأقصى "شادي زكارنة" بعد محاصرته داخل منزل ببلدة قباطية جنوب جنينالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في إطلاق نار في محيط حاجز بيت حانون/ايرز شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات الاحتلال تستهدف بلدة القطراني عند أطراف مرتفعات جبل الريحان جنوب لبنانالكوفية هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: النقاش مع نتنياهو سيحدد عمليات الشمال خلال الفترة المقبلةالكوفية شهيدان وإصابات بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في «قباطية» جنوب جنينالكوفية وزير الحرب الإسرائيلي: «حزب الله» سيدفع ثمنا متزايداالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابة بقصف إسرائيلي شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومينالكوفية

طرق طبيعية لإزالة البقع السوداء من الرقبة

11:11 - 02 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: قد يصاب جلد الرقبة، بتغير لونه نتيجة الاضطرابات الهرمونية والعديد من العوامل الأخرى، التي تسبب تغير في نسيج الجلد ويرافقه سواد في العنق، وقد تكون الخطوط الداكنة على الجلد خلف الرقبة، والتي تعرف باسم الشواك الأسود علامة على مرض السكري أو مقاومة الأنسولين داخل الجسم. ويمكن أن يسبب سواد الرقبة مخاوف تجميلية. إلا أنها ليست حالة طبية طارئة عادة ولكنها تتطلب تشخيصًا طبيًا من الطبيب لاستبعاد الحالات المسببة الأخرى.

ونستعرض فيما يلي، مجموعة من الطرق الطبيعية تُسهم في إزالة البقع السوداء من الرقبة:

خلطة الليمون والزبادي ودقيق الحمص

يعتبر الزبادي غني بالعناصر الغذائية، مثل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي الذي يعد عامل تفتيح طبيعي للبشرة. أما الليمون فإنه يحتوي على فيتامين "سي" الذي يمكن أن يقلل من تصبغات الجلد. ويحتوي الكركم أيضًا على قدرات فعالة في تفتيح البشرة. ويساعد دقيق الحمص على تكثيف القناع، مما يمنحه قوامًا يشبه العجينة. كما يعمل دقيق الحمص أيضًا كمقشر طبيعي للتقشير، وهو لطيف على الجلد ويحسن نسيج الجلد ويقلل من فرط التصبغ. وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

- تخلط كميات متساوية من دقيق الحمص مع الزبادي وعصير الليمون ومسحوق الكركم.

- يوزع القناع في جميع أنحاء الرقبة.

- يترك القناع بمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة العسل والليمون والبابايا والموز

تحتوي جميع هذه المكونات على الفيتامينات والمعادن، التي يمكن أن تخفف البقع السوداء عن الرقبة بشكل طبيعي، كما تعمل هذه الوصفة على تغذية البشرة. وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

- تهرس ثمرة ناضجة من البابايا، ثم تهرس ثمرة من الموز وتخلط المكونات جيدًا.

- تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط السابق وتقلب جيدًا حتى يصبح قوام الخلطة كالمعجون.

- توزع الوصفة على الرقبة بالكامل وتترك لمدة عشرين دقيقة.

- تغسل البشرة بالماء الفاتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق