اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
استطلاع: 52% من الإسرائيليين يعارضون إقالة وزير الجيش غالانتالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطاالكوفية فتح تحقيق في واقعة وفاة طفل عُثر عليه مشنوقا في رام اللهالكوفية الحرب الكبرى بين نتنياهو ونصر اللهالكوفية جوال قتّالالكوفية حرب الخطة أم حرب التداعيات؟الكوفية فيديو|| الرسم في الخيام.. ملاذ آمن لطفلة فنانة من قطاع غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الشاب ياسر امطير متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في القدسالكوفية مذبحة التكنولوجيا ومأساة العربالكوفية مصادر أمريكية: «إسرائيل» خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ «بيجر»الكوفية شهيدان في قصف للاحتلال على مدينة غزة وبيت حانونالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية

الفرق بين التونر والتونيك

13:13 - 14 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: التونيك والتونر، من منتجات العناية بالبشرة المتشابهة لكن لكل منتج وظيفة وفيما يأتي نبين الفرق بين التونر والتونيك.

ما هو التونيك للبشرة؟

التونيك من المنتجات العناية بالبشرة، إذ يساعد على تنظيف الوجه من مستحضرات التجميل وآثار المكياج وغيرها من المنتجات، التي توضع على البشرة يوميًا، ويفضل دائمًا استخدام التونيك للأشخاص الذين يمتلكون البشرة الدهنية، التي تتعرض لظهور حب الشباب بهدف تقليص حجم المسامات والحفاظ على مظهرها المشرق.

أبرز فوائد التونيك للبشرة؟

يساعد على تضييق حجم المسامات: يعتبر التونيك من المنتجات التي تستخدم في تضييق المسامات الواسعة، وذلك من خلال وضع كمية بسيطة منه على كرة من القطن، ثم تمسح البشرة بلطف بهدف تضييق حجم المسام وتنظيفها وتطهير البشرة من الشوائب.

يعمل على استعادة توازن درجة حموضة البشرة: تفقد البشرة درجة الحموضة الطبيعية عند غسل الوجه بالصابون، الذي يمتلك خصائص قوية منظفة، لذا يجب الانتظام في استخدام التونيك للعمل على استعادة الأس الهيدروجيني للبشرة بصورة سريعة.

يساهم في حماية البشرة من آثار الملوثات الخارجية: استخدام التونيك يساهم في حماية البشرة من الملوثات البيئية والشوائب باعتباره من المنتجات التي تساهم فيتقلص حجم المسامات وسدها، كما أنه فعال في إزالة المعادن والكلور الذي يترسب على الجلد بعد غسله بماء الصنبور.

يساهم في منح الانتعاش للبشرة: بدلًا من غسل البشرة بالماء يمكن استعمال مسحها بقطعة قماش ناعمة أو بواسطة كرة من القطن المغموسة بالتونيك، وهذه الطريقة تناسب النساء اللواتي يمتلكن بشرة شديدة الاتساخ أو صاحبات البشرة الدهنية لتجديد خلايا الجلد ومنح البشرة الانتعاش.

يعمل على الحد من نمو الشعر على الوجه: يحتوي التونيك على أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الجليكوليك، وتساعد هذه الأحماض على منع نمو الشعر في الوجه عند استخدام التونيك باستمرار.

ما هو التونر للبشرة؟

التونر عبارة عن سائل يساعد على تنظيف البشرة، بعمق لاحتوائه على مكونات تساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتجمع على سطح الجلد، الأمر الذي يمنحها الإشراق والنضارة، ويجب تضمين التونر ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة كباقي منتجات التجميل مثل كريمات الترطيب، والسيروم، ويحتوي التونر على الأكسجين والهيدروجين، والجلسرين، ومضادات الالتهابات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والأحماض، واستخدامه بانتظام يساعد على تنظيف الوجه من الزيوت الفائضة، والشوائب، ويعالج كافة أنواع البشرة.

أبرز فوائد التونر للبشرة؟  

يعمل على استعادة درجة حموضة البشرة: تمتلك البشرة توازنًا في درجة الحموضة بصورة طبيعية من أجل حمايتها من البكتيريا وغيرها من الملوثات الخارجية، وقد يؤدي استخدام بعض منتجات التنظيف والتطهير في عد توازن الأس الهيدروجيني الأمر الذي يسبب التهيج للجلد، واستعمال التونر يساهم في تعديل مستوى الأس الهيدروجيني الطبيعي لأن لديه مستوى حمضي، وبالتالي منح البشرة الرطوبة الكافية والشعور بالراحة.

السيطرة على حب الشباب: هناك أنواع من التونر صنعت لعلاج البشرة من أعراض حب الشباب، لاحتوائها على مكونات نشطة متنوعة مثل حمض الساليسيليك، والجليكوليك، ونياكيناميدي، وتعمل هذه المكونات على ضبط إنتاج كمية الزيوت والتخفيف من الشوائب وبالتالي منح الإشراق للبشرة.

منح الترطيب للبشرة: يوجد داخل التونر مكونات تساعد على ترطيب الجلد الأمر الذي يفيد البشرة التي تعاني من الجفاف، وتعمل هذه المكونات على الحد من الجفاف من خلال حبس الرطوبة.

يساعد على تنقية البشرة: استخدام التونر على البشرة يخلصها من الأوساخ العالقة بها، لذا يعتبر من المنتجات الهامة التي يجب تطبيقها على البشرة من أجل تجهيزها واختراق المرطب للجلد بفاعلية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق