اليوم الاحد 07 يوليو 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة بحق عائلة الدمياطي في حي التفاح شرق مدينة غزة
مباشر|| تطورات اليوم الـ 275 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد الطفل حكمت بدر في دير البلح بسبب سوء التغذيةالكوفية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة بحق عائلة الدمياطي في حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مواطنون يتفقدون منازلهم بعد نسف الاحتلال «الإسرائيلي» مربعا سكنيا في بلدة الزوايدة وسط القطاعالكوفية آثار الدمار الذي خلفه استهداف طائرات الاحتلال «الإسرائيلي» لمدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية نازح يروي لـ «الكوفية» المعاناة اليومية للحصول على مياه صالحة للشربالكوفية أسرى من قطاع غزة يروون لـ «الكوفية» تفاصيل اعتقالهم عقب إفراج الاحتلال عنهمالكوفية شاهد عيان يروي لـ «الكوفية» يروي تفاصيل مجزرة ارتكبها الاحتلال «الإسرائيلي» بحق عائلتهالكوفية 16 شهيدا جراء ارتكاب جيش الاحتلال «الإسرائيلي» مجزرة جديدة ضد النازحين في مدرسة الجاعوني بالنصيراتالكوفية أكثر من 10 آلاف مواطن مفقودون تحت آلاف الأطنان من الأنقاض في غزةالكوفية الدكتور عبد الرحمن المصري يتحدث لـ «الكوفية» عن انتشار مرض جلدي بين النازحين في قطاع غزةالكوفية ياغي: ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة ضد النازحين بمركز إيواء بالنصيرات سياسة ممنهجة يتبعها خلال المفاوضاتالكوفية المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى يتحدت لـ «الكوفية» عن مصابين مجزرة مدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون آليات لجيش الاحتلال في محاور التقدم بحي الشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" تستهدف المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا في غزة منهكة وندعو للسماح لأعضاء المنظمة في الضفة بالدخول لغزةالكوفية البطل الفلسطيني يوسف عليان الفجاري يفوز في بطولة بريطانيا للماسترز ببرمنغهامالكوفية شهداء ومصابون باستهداف مجموعة مواطنين في منطقة مصبح شمال مدينة رفحالكوفية بسبب نفاد الوقود.. مستشفى كمال عدوان: توقف الخدمات الصحية خلال ساعاتالكوفية 26 شهيدا قضوا جراء سوء التغذية في مدينة غزة وشمال القطاع خلال الأشهر الماضيةالكوفية

أبو مذكور: مليون دولار خسائر شركات السياحة في غزة بسبب إلغاء موسم العمرة

17:17 - 12 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: عبر رئيس أصحاب جمعيات الحج والعمرة، عوض أبو مذكور، عن صدمته حول الأنباء إلغاء المملكة العربية السعودية موسم الحج لهذا العام للعالم الإسلامي الخارجي واقتصاره على 60 ألف من المقيمين داخل حدودها.

وأوضح أبو مذكور في تصريحات صحفية، "كان لدينا أمل بسريان موسم الحج والعمرة لهذا العام، وذلك بسبب عدم عقد الموسم الماضي، إضافةً إلى أربع مواسم عمرة.

وأضاف، "إنّ وضع شركات الحج والعمرة، صعب مُنذ عامين بسبب أضرار جائحة كورونا والعدوان الأخير على غزة، والذي أدي إلى تدمير 3 مكاتب بشكل كامل و17 بصورة جزئية".

وحول حجم الخسائر التي تكبدتها شركات الحج والعمرة، جراء إلغاء المواسم، بسبب فيروس كورونا، قال أبو مذكور، "إنّ الأضرار تقدر بمليون دولار لموسم العمرة، أما موسم الحج بـ260 ألف دينار أيّ ما يُعادل 360 ألف دولار أمريكي، كما أنّ الموسم السابق تُقدر خسائره بـ 120ألف دولار"، مُوضحاً أنّ خسائر كل موسم تُقدر بمليون دولار أمريكي.

وأضاف أبو مذكور، "أنّ وزارة الاقتصاد والأشغال تواصلت مع أصحاب المكاتب وحصرت الأضرار؛ لكنّهم لم يحصلوا على أيّ مساعدات؛ رغم الوعودات المتكررة".

كما أوضح أنّ وزارة الأوقاف برام الله ستُقدم تبرعات ومساعدات لشركات الحج والعمرة، مُردفاً، "مهما بلغت أموال المساعدات لنّ تُلبي حاجة الشركات التي تدمرت بشكلٍ كامل".

وكشف أنّه تم تدمير جمعية وكلاء السياحة في برج الجلاء، وتدمير شركتين كلياً وهما "ضيوف الرحمن ومكة المكرمة" في برج جوهرة المدينة، لافتًا إلى أنّ وزارت الأوقاف والأشغال والاقتصاد حصروا الأضرار في هذه الأماكن.

وأشار إلى أنّ هناك 3 شركات حج وعمرة تدمرت بشكل كامل، و17 جمعية وشركة تدمروا بشكلٍ جزئي خلال العدوان الأخير على غزّة الذي استمر 11 يومًا.

وطالب أبو مذكور لجنة الإعمار المنبثقة عن السلطة الوطنية الفلسطينية سواءً في غزّة أو رام الله ومن المجتمع الدولي ومن المجتمعات العربية أنّ تُسرع عملية الإعمار، وأنّ تُخصص مبالغ استئجار لإنقاذ شركات الحج والعمرة المنكوبة من العدوان، لأنّها مصدر رزقهم الوحيد.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق