اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
198 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى حتى الآن في اليوم الثاني من عيد "الفصح" اليهوديالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة جوية إسرائيلية بصاروخ ارتجاجي على شمالي النصيرات بالتزامن مع قصف مدفعي متواصلالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمالي النصيراتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصف حي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزةالكوفية "بنتاجون": بدء بناء ميناء مؤقت لإيصال المساعدات إلى غزة أول مايو المقبلالكوفية دلياني: الحركات الطلابية المناهضة لحرب الإبادة في غزة تجتاح جامعات الولايات المتحدة وتتعرض للقمعالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على منح إسرائيل 26 مليار دولار من بينها نحو 17 مليارا مساعدات عسكريةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة شمال غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات خاصة بسيارات مدنية تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم منزلا في حي المنصور ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على مشروع قانون لتقديم مساعدات لإسرائيلالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل بيت لاهيا وبيت حانون وشرق جباليا شمال قطاع غزةالكوفية "الشيوخ الأمريكي" يوافق على مشروع قانون بمنح إسرائيل 26 مليار دولارالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية الأورمتوسطي: إسرائيل تقتل يوميا 79 طفلا و50 امرأة في قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية

40 إصابة بينها 18 بالرصاص الحي

الصحة تعلن حصيلة قمع الاحتلال لفعاليات جمعة "التطبيع خيانة"

07:07 - 16 نوفمبر - 2018
الكوفية:

متابعات||       كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيليية، على المشاركين في الجمعة الـ 35 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة في قطاع غزة، أن 40 مواطنًا أصيبوا خلال فعاليات جمعة "التطبيع خيانة"، بينهم 18 مواطنًا أصيب بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و17 آخرين بشظايا متفرقة.

وكانت مصادر طبية أعلنت وصول 40 مصابًا إلى مضافي قطاع غزة من بينهم 3 إصاباتٍ بحال الخطر، خلال مشاركتهم في فعاليات "جمعة التطبيع خيانة".

وكان موقع "حدشوت 24 "العبري، ذكر أن قوة من جيش الاحتلال أطلقت النار على فلسطيني كان يحمل قنبلة أنبوبية بالقرب من السياج الحدودي شرق مدينة غزة، كما أطلقت النار نحو فلسطينيين اقتربوا من السياج الأمني في شمال غزة، وكذلك مقابل خزاعة شرق خانيونس جنوب القطاع.

وتوافد الآلاف من أهالي قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ34 من فعاليات مسيرة العودة على الحدود الشرقية للقطاع، تحت شعار "التطبيع خيانة"، اليوم الجمعة، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وكانت الصحة الفلسطينية، أعلنت الجمعة الماضية عن استشهاد مواطن متأثر بجراحه، وإصابة 37 مواطن بالرصاص الحي و من بين الاصابات 6 اطفال و 9 اصابات اناث و اصابة المسعفة المتطوعة فلسطين قديح اصابة في القدم.

وأشارت إلى، أنّ الشاب رامي وائل اسحاق قحمان 28 عام، استشهد في مستشفى غزة الاوروبي متأثرا بجراحه التي اصيب بها شرق رفح الجمعة الماضية.

وهدد منسق حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بإطلاق النار على كل من يتخطي 100 متر قرب السياج الفاصل شرقي القطاع.

كما حذر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، من الإقتراب من السياج الفاصل ، مهددًا، "قد أعذر من أنذر".

وفيما يلي رصد للأحداث لحظة بلحظة وفقًا لتسلسل الزمني:

16:41 هيئة مسيرات العودة تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة 35 بعنوان: المقاومة توحدنا وتنتصر

16:38 الهيئة الوطنية: إنجازات المقاومة وتوحدها في الميدان وتسلحها بحاضنة شعبية يتطلب منا رص الصفوف وإنجاز المصالحة

16:36 الهيئة الوطنية: التطبيع مع الاحتلال طعنة غادرة لتضحيات أمتنا العربية وشعبنا

16:36 هيئة مسيرات العودة: أثبتت المعركة التي خاضتها فصائل المقاومة موحدة في غرفة العمليات المشتركة أن المقاومة حاضرة لصد أي عدوان

16:35 بدء مؤتمر هيئة مسيرات العودة الآن

16:20الصحة: وصول 14 اصابة بجراح مختلفة للمستشفيات من شرق قطاع غزة حتى اللحظة

16:09 قناصة الاحتلال تصيب مسعف بطلق مطاط في الرأس شرق غزة

14:38 4 إصابات شرق القطاع إحداها حرجة

14:13 إعلام الاحتلال يزعم: الجيش أطلق النار على فلسطيني كان يحمل قنبلة أنبوبية قرب السياج الحدودي شرق غزة

14:09 مراسلنا: إصابتان خطيرتان شرق غزة

14:07 الاحتلال يطلق النار صوب شبان قرب المنطقة الصناعية شرق مدينة غزة

13:51 الاحتلال يطلق النار على متظاهري العودة شمال قطاع غزة

No automatic alt text available.

No automatic alt text available.

Image may contain: 1 person, standing

Image may contain: 11 people, people standing

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق