اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
مستوطنون يهاجمون مزارعين جنوب بيت لحمالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع الطواقم الصحفية في ظل استمرار العدوان وارتفاع درجات الحرارةالكوفية تيار الإصلاح يعزز صمود الكفاءات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوانالكوفية الخيام وأوضاع النزوح تخنق نازحي غزة بسبب درجات الحرارة المرتفعةالكوفية أزمة المياه تفاقم أوضاع النازحين مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار العدوان على قطاع غزةالكوفية خبيران أمميان: حجب أموال المقاصة وعزل البنوك الفلسطينية قد يؤدي إلى شل الاقتصاد الفلسطينيالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة الجمل في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: قرابة 950 مستوطن اقتحموا الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلالالكوفية مراسلتنا: انقطاع الاتصالات والإنترنت عن وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية بصل: انتشال أكثر 300 جثة من محيط مجمع ناصر بخان يونس وبعضهم دفنوا أحياءالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلتنا: 1100 مستوطن يقتحمون باحات المسجد الأقصىالكوفية استطلاع: 53% من الأمريكيين عبروا عن عدم ثقتهم في سياسة نتنياهو الخارجيةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تطلق قنابل ضوئية في سماء حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منطقة التعابين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية الرباط: اختتام أعمال الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يضيق على المصلين ويمنعهم من الصلاة في المسجد الأقصىالكوفية مراسلتنا: أكثر من 700 مستوطن يقتحمون الأقصى ويتجولون في باحاتهالكوفية

الإعلام العبري: نتنياهو يحسم اليوم ملف خليفة ليبرمان

13:13 - 15 نوفمبر - 2018
الكوفية:

متابعات||       أفاد مقربون من رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بأنه سيحسم أمر خليفة ليبرمان في وزارة الجيش اليوم الخميس، واصفين اليوم بأنه "مصيري".

ووفقًا لوسائل الإعلام العبرية، فإن نتنياهو، سيستلم مهام وزير الجيش مؤقتا، إلى حين اتخاذ قرار نهائي بشأنها، لافتةً إلى أن أفيغدور ليبرمان، قدم استقالته رسميًا صباح اليوم الخميس، لتدخل الاستقالة إلى حيز التنفيذ، في غضون 48 ساعة.

وذكرت قناة "آي نيوز24" الإسرائيلية أن ليبرمان سيودّع ظهر اليوم هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، وإدارة وزارة الجيش في جلسة وداع، إلا أنه سيدير الجلسة الأسبوعية لقادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وكشف مقربون من نتنياهو، أمس الأربعاء، أن تعيين بنيت وزيرا للجيش، يُحتّم موافقة وزير المالية وزعيم حزب "كولانو" موشيه كحلون، المعني بتقديم الانتخابات، وتبذل جهات إسرائيلية جهودا جبارة، لعقد اجتماع بين بنيت ونتنياهو لتسوية الأمر.

وشكّل مسؤولون من قبل الحكومة في الكنيست، خطة عمل للأشهر المقبلة، لضمان استمرار عمل الحكومة في ائتلاف ضيق من 61 مشرّعا من أصل 120، بعد انسحاب ليبرمان. وتقتضي الخطة عمليا بـ "شل الكنيست"، وعدم دفع أي قانون تجنبا لخلافات قد تُطيح بها.

ومن بين هذه القوانين التي ستجمّد: قانون يستهدف المستشارين القضائيين، وتعديل قانون أساس (بمثابة دستور) الحكومة، وقانون الإعدام لـ "المقاومين"، وفقرة التغلب التي تُضعف المحكمة العليا. وستركّز الحكومة وفقا للخطة، على إفشال القوانين المُقترحة من جانب المعارضة.

وقال رئيس الائتلاف الحكومي عضو الكنيست دودي أمسالم (الليكود)، إنه "من الصعب جدا إدارة ائتلاف من 61 عضوا، ولكن يجب عدم الذهاب إلى انتخابات مبكّرة، لوجود العديد من المهام التي يجب تنفيذها". وأعرب أمسالم في حديث إذاعي عن معارضته لتولي بنيت وزارة الأمن.

وشن أمسالم هجوما على بنيت، الذي يراه يتحمّل جزء من مسؤولية استقالة ليبرمان، ذلك أنه كان يكثر من انتقاداته ومهاجمته.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق