اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية «حماس» ترفض مقترحا «إسرائيليا» لتبادل الأسرى مقابل خروج آمن لـ«السنوار» من غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية

فوائد بذور اليقطين في خسارة الوزن

13:13 - 28 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: إن كنت ترغب في خسارة الوزن الزائد أو التخلص من دهون الجسم، فلا تتردد في إدخال بذور اليقطين إلى نظامك الغذائي، خاصة وأنها تتمتع بفوائد صحية عديدة، أبرزها قدرتها على التنحيف وتخسيس الوزن.

نقدم لك.. فوائد بذور اليقطين في خسارة الوزن، بالإضافة إلى طرق تناولها، فيما يلي:

فوائد بذور اليقطين

1. تحتوي على المغنيسيوم الذي يعزز وظيفة الجهاز العصبي والعضلات. كما أنه يحافظ على معدل السكر في الدم مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام وخصوصًا الحلويات والوجبات الدسمة، بالإضافة إلى أنه يخفف من نسبة احتباس المياه في الجسم.

2. الألياف الموجودة بنسبة عالية في بذور اليقطين، تساعد في تسهيل عملية الهضم، مما يمنع انتفاخ المعدة ويشعرك بالتالي بالشبع حتى الوجبة الثانية.

3. يصنف اليقطين من الأغذية القليلة في السعرات الحرارية، فكل 100 غرام من اليقطين تحتوي على ما يقارب 26 سعرة حرارية، لهذا السبب يعتبر خيارًا مثاليًا للتخسيس

4. تحمي بذور اليقطين الجسم، من فقدان الكتلة العضلية أثناء تخسيس الوزن.

5. تحافظ بذور اليقطين على كثافة المعادن في العظام، أثناء القيام بممارسة التمارين الرياضية لأنه يوفر ما يحتاجه الجسم من فيتامين K.

6. تعمل بذور اليقطين على تقليل الكوليسترول الضار في الجسم.

7. تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من فيتامين c، الذي يقوي مناعة الجسم خلال فترة التخسيس.

طريقة تناول بذور اليقطين

- إخلط ربع كوب من بذور اليقطين، إلى حساء اليقطين وتناولها كوجبة خفيفة خلال ساعات النهار.

- تناول كميات قليلة من بذور اليقطين المحمصة، قبل ممارسة التمارين الرياضية للتنحيف وخسارة الوزن، للحصول على أفضل النتائج.

- أدخل بذور اليقطين في أطباق السلطة، من خلال رش مسحوق بذور اليقطين على طبق السلطة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق