اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف شمال غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف الاحتلال منزلا شمال شرقي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 4 شهداء من عائلة واحدة في استهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية في مخيم البداوي شمال لبنانالكوفية مصابون في استهداف مسيرة إسرائيلية لشقة سكنية في مبنى بمحيط مخيم البداوي شمالي لبنانالكوفية غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في سهل بلدة سعدنايل بالبقاع الأوسط شرقي لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة جبل ابو رمان في مدينة الخليلالكوفية غارتان إسرائيليتان بمحيط مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية حزب الله اللبناني: استهدفنا بالصواريخ تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في خلة عبير في يارونالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مستشفى صلاح غندور في جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ابو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية مصادر عبرية: قصف مدفعي ثقيل وتبادل إطلاق نار على الحدود مع لبنانالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية غارات جوية إسرائيلية استهدفت بلدات الشهابية والطيبة وبرعشيت كفردودنين جنوبي لبنانالكوفية طائرات الاحتلال تقصف شقة سكنية في منطقة برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مصادر عبرية: طائرات مروحية تعمل على إجلاء جنود الاحتلال من شمال فلسطين المحتلةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها صوب المناطق الشمالية للمحافظة الوسطى بقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية

أكثر من 300 إصابة..

محدث بالفيديو والصور|| قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى ومواجهات عنيفة مع المرابطين

07:07 - 10 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، بشكل عنيف، المسجد الأقصى المبارك، وتدور في هذه الأثناء مواجهات عنيفة مع المرابطين داخله.
كشف الهلال الأحمر الفلسطيني، في هذه الأثناء، عن 
 تعامله مع 305 إصابات، بينها 4 إصابات خطيرة جدًا، و13 إصابة مباشرة بالعين، وباقي الإصابات متوسطة وطفيفة.
وأشار الهلال، إلى أنه تم نقل 228 إصابة من باب الأسباط إلى مستشفيات القدس المحتلة المختلفة، وجارٍ نقل إصابات أخرى.
أفاد مراسلنا، بإغلاق جميع الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي. 
وقال، إن "قوات الاحتلال أغلقت باب العيادة الطبية في المسجد الأقصى باللحام الحديدي لمنع علاج المصلين".
وأضاف، أن شرطة الاحتلال تقوم في هذه الأثناء، بقطع أسلاك السماعات في المسجد الأقصى لمنع الشبان من الهتافات والتكبيرات.
وأفاد شهود عيان، بأن
 قوات الاحتلال تنصب السواتر الحديدية بعد طرد كافة الصحفيين خارج باب الأسباط.

وأشارالشهود، إلى أن قوات الاحتلال قامت بطرد الصحفيين والطواقم الطبية من باب الأسباط.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز من مسافة صفر على المتواجدين خارج المسجد الأقصى، ومآذن المسجد المبارك  تصدح بالتكبيرات من المصلين المحاصرين داخلها.
وأشارت المصادر، إلى إصابة الشيخ نور الرجبي خلال قمع قوات الاحتلال للمعتكفين في المسجد الأقصى.
وأضافت، بأن قوات الاحتلال تطلق عشرات القنابل الصوتيه باتجاه الصحفيين والمواطنين أمام باب الأسباط.


مستوطن يدهس شابا فلسطينيا قرب باب الأسباط
وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية، إن مستوطنا أقدم على دهس شاب فلسطيني، عند باب الأسباط بالقدس المحتلة.

حيث تتواصل  الاشتباكات منذ مساء أمس، بين مئات المواطنين وشرطة الاحتلال في أنحاء مدينة القدس المحتلة.
وحذر مواطنون من إقدام شرطة الاحتلال على السماح لمستوطنين إسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى، اليوم في ذكرى احتلال إسرائيل للقدس الشرقية، كما أعرب  مواطنون ومؤسسات يسارية إسرائيلية، عن تخوفهم من السماح لما تسمى "مسيرة الأعلام" في شوارع القدس القديمة، اليوم، لمناسبة احتلال المدينة.
ويشار إلى أن شرطة الاحتلال جددت، أمس، هجماتها على المواطنين في مدينة القدس الشرقية المحتلة، تحديداً في باب العامود والشيخ جراح وباب الساهرة والطور ورأس العامود، ومستوطنة التلة الفرنسية، وانضم المستوطنون إلى شرطة الاحتلال في اعتداءاتها على المواطنين.

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، مصلى قبة الصخرة والمصلى القبلي ومصلى باب الرحمة وأخرجوا جميع المصلين من داخله المسقوفة وسط إطلاق قنابل صوتية وغازية ورصاص مطاطي بشكل عشوائي تجاه المواطنين.
وأصيب، صباح اليوم، عشرات المرابطين في المسجد الاقصى بالرصاص المطاطي، وبالاختناق بعد  اقتحام  الاحتلال لباحات المسجد الأقصى، وإغلاق البوابات المؤدية له
.
ويشار إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في أماكن متفرقة من المسجد الأقصى وباحاته، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المرابطين.
واندفع عشرات الجنود بالاعتداء على المواطنين بوحشية ودفعهم نحو بابي حطة والأسباط من أجل إفراغ المسجد الأقصى وسط احتمالات لاقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.
واعتقلت قوات الاحتلال  عددًا من المصابين لدى محاولة إخراجهم عبر باب الأسباط ،كما اقتحمت مصلى المسجد القبلي وباب الرحمة وتقوم حاليا بإفراغ المسجد بالكامل، وتطالب المواطنين بالخروج من المسجد.

اعتداءات الاحتلال قرب باب الأسباط
واعتدت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، على مئات المقدسيين الذين هبوا لنصرة المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم، قرب باب الأسباط وفي أحياء القدس القديمة.
ويشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي تجاه الشبان الذين تواجدوا في باب الأسباط وقرب ساحة الغزالي، وأحضرت سيارة المياه العادمة ورشت المواطنين بشكل وحشي بمياه كيميائية تتسبب في حالات اختناق وإغماء.

مواجهات في أحياء القدس
واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدد من أحياء القدس المحتلة بالتزامن مع المواجهات المندلعة في باحات المسجد الأقصى المبارك.
وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت في أحياء وادي الجوز القريب من المسجد الأقصى وقرب باب العمود والساهرة وفي شارع السلطان سليمان بعد قمع الاحتلال للمصلين الذين أجبرهم الاحتلال على الخروج من المسجد الأقصى المبارك.

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه تعامل مع 180 اصابة بينها خطيرة بالوجه والأعين وأعداد كبيرة من المصابين بحالات اختناق، والاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول الأقصى.

مئات الإصابات
ومن جانبها، أفادت جمعية الهلال الأحمر بإصابة العديد من المواطنين، مؤكدة أن الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من الدخول من خارج المسجد الأقصى إلى الداخل لتقديم العلاج للمصابين.
وأضافت في بيان صحفي، أن هناك إصابة واحدة خطيرة، و13 إصابة مباشرة بالعين، وباقي الإصابات متوسطة وطفيفة، وتم نقل 50 إصابة من باب الأسباط إلى مستشفيات القدس المحتلة المختلفة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق