اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

وصفات طبيعية للعناية بالشفاه الجافة

13:13 - 06 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: تتعرض الشفاه، تمامًا كالبشرة، للعديد من المشكلات التي تسببها بعض العوامل الصحية والطبيعية. ومن أبرز هذه المشكلات، جفاف الشفاه وتشققها، الأمر الذي قد يتفاقم ويسبب حالات مرضية كالنزف والآلام والحكاك والتهاب الشفاه وغيرها.

نقدم لكِ عزيزتي.. وصفات طبيعية للعناية بالشفاه الجافة، فيما يلي:

السكر لتقشير الشفاه

في وعاء نظيف تمامًا ضعي نصف ملعقة من السكر الأسمر، مع نصف ملعقة من العسل الطبيعي.

اخلطي المكونين جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

ضعي العجينة على شفتيك واتركيها مدة 5 دقائق قبل أن تبدئي بفركهما جيدًا للتخلص من الجلود الميتة.

يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون لترطيب الشفاه.

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات "A،D،E" الضرورية لتجديد خلايا الجلد، لذا يعتبر مكونًا هامًا في علاجات الشفاه الجافة. كل ما عليك القيام به هو مسح شفتيك بالقليل من زيت الزيتون الفاتر يوميًا قبل الخلود إلى النوم من دون أن تغسليهما. في الصباح، اغسلي شفاهك بالماء الفاتر ثم ضعي كريم مرطب للشفاه يحتوي على عامل وقاية من أشعة الشمس.

الليمون لتغذية الشفاه

بفضل غناه بالفيتامين C يساعد الليمون في تعزيز صحة الشفاه وتغذيتها.

في وعاء نظيف تمامًا ضعي مزيج ملعقتين من العسل الطبيعي، وأضيفي إليهما نصف كوب من الليمون، وبعض قطرات من زيت اللوز.

اخلطي المكونات جيدًا حتى تصبح مزيجًا واحدًا متجانسًا.

ضعي المزيج على شفاهك كقناع لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق