اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام الله
هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ خلف منجرة العشي في حي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية استشهاد القيادي في كتائب شهداء الأقصى "شادي زكارنة" بعد محاصرته داخل منزل ببلدة قباطية جنوب جنينالكوفية

علاج الدهون الثلاثية بالأعشاب

07:07 - 30 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعات: الدهون الثلاثية هي شكل كيميائي من الدهون الموجودة في الدم، والتي يرتبط ارتفاعها مع الإصابة بأمراض مختلفة. فالمستويات العالية من الدهون الثلاثية يمكن أن تؤدي إلى زيادة في نسبة الكولسترول في الدم، وزيادة خطر الاصابة بأزمات قلبية وارتفاع ضغط الدم.

وإليكم بعض الأعشاب التي تسهم في حرق الدهون الثلاثية، فيما يلي:

القرفة

للقرفة فوائد متعددة للصحة، أحدها هو تقليل الدهون الثلاثية. أظهرت نتائج دراسة نشرت في مجلة Diabetes Care في عام 2003، أن الأشخاص الذين تناولوا 3 أو 6 غرامات من القرفة يوميًا؛ أظهرت جميعها تحسنًا في خفض مستويات ثلاثي الجليسريد، على الرغم أنه من المستحسن البدء بجرعة غرام واحد يوميًا.

الثوم

العديد من الدراسات بينت أن استهلاك فصٍ واحدٍ فقط من الثوم يوميًا، يساعد على خفض الدهون الثلاثية. حيث يساعد الثوم على تقليل إفراز الدهون الثلاثية من الكبد إلى الدم، بالإضافة إلى وجود خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتخثر، كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول.

الشاي الأخضر

أوراق الشاي الأخضر تحتوي على التانينات ومضادات الأكسدة الطبيعية الأخرى التي تساعد على تقليل الدهون الثلاثية. فتناول مشروب الشاي الأخضر مع اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة بعض التمارين الرياضية سيساعدك على خفض الدهون الثلاثية بسهولةٍ أكبر.

القرنفل

من المعروف أن القرنفل يحتوي على المكونات النشطة، مثل مضادات الأكسدة والمطهرات ومواد التخدير والمواد المضادة للالتهابات، وهو علاج منزلي شعبي لالتهاب المفاصل وآلام العضلات، وله خصائص مضادة للدهون الثلاثية ومحاربة ارتفاع الكوليسترول في الدم.

البردقوش

البردقوش هو نبات آخر أستطيع أن أوصي به لعلاج ارتفاع الدهون الثلاثية، وذلك بفضل احتواء على أحماض أوميغا 3. كما أن له خصائص أخرى مضادة للجراثيم ومضادة للأكسدة ومضادة لأمراض عديدة مثل مرض السكري والسرطان.

الزنجبيل

ترتبط المستويات العالية للكوليسترول الضار مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ومن بين النباتات التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار وارتفاع الدهون الثلاثية هو الزنجبيل، حيث يحتوي على مركب بيولوجي له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة الأكسدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق