اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

فوائد زيت الخردل واستخداماته للعناية بالبشرة

10:10 - 23 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يستخرج زيت الخردل من بذور الخردل، حيث تكون بذور الخردل بيضاء أو صفراء أو سوداء. أهميته تعود لغناه بنسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات والبيتا كاروتين والعناصر كالمغنيسيوم، الفسفور، الحديد، المنغنيز وغيرها من المعادن والأحماض الأمينية والعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

وإليكِ عزيزتي.. أهم فوائد زيت الخردل واستخداماته المختلفة للعناية بالبشرة.

منظف طبيعي للبشرة

زيت الخردل من أفضل الزيوت الطبيعية، التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق. يمكن استخدامه كذلك لإزالة آثار المكياج الصعبة والمقاومة للماء، كما يمنح بشرتك الترطيب اللازم والحماية من آثار الكيماويات الموجودة في مزيلات المكياج التقليدية.

إزالة تجاعيد البشرة

يحتوي زيت الخردل على كميات هائلة من العناصر الأساسية كفيتامين E. تستخدم بضع قطرات من زيت الخردل على بشرة الوجه لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. كما يستخدم كذلك لتدليك بشرة الأطفال للوقاية من تسلخات الحفاض.

تحسين ملمس البشرة

لزيت الخردل العديد من الاستخدامات الخارجية على الجلد، فيمكن استخدامه كواقي طبيعي من أشعة الشمس. لكن لا ينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الدهنية أو الحساسة. مع استخدامه بشكل منتظم لتدليك البشرة ستلاحظين بنفسك بشرة أكثر شباباً وأصغر سناً. ويساعد كذلك على توحيد لون البشرة وتحسين ملمسها. قبل الاستخدام اخلطيه مع كميات متساوية من زيت جوز الهند.

إزالة البقع الداكنة

استخدام زيت الخردل على البشرة يعمل على استعادة النعومة والنضارة الطبيعية. كما يساعد على تقليل آثار البقع الداكنة وتصبغات البشرة.

ترطيب البشرة الجافة

إذا كنتِ تعانين من البشرة الجافة والتشققات، خاصةً خلال فصل الشتاء، ما عليكِ إلا استخدام زيت الخردل لتدليك بشرتك في الصباح وقبل النوم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق