اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزة
مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ خلف منجرة العشي في حي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية استشهاد القيادي في كتائب شهداء الأقصى "شادي زكارنة" بعد محاصرته داخل منزل ببلدة قباطية جنوب جنينالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في إطلاق نار في محيط حاجز بيت حانون/ايرز شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات الاحتلال تستهدف بلدة القطراني عند أطراف مرتفعات جبل الريحان جنوب لبنانالكوفية هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: النقاش مع نتنياهو سيحدد عمليات الشمال خلال الفترة المقبلةالكوفية شهيدان وإصابات بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في «قباطية» جنوب جنينالكوفية وزير الحرب الإسرائيلي: «حزب الله» سيدفع ثمنا متزايداالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابة بقصف إسرائيلي شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومينالكوفية

أعشاب طبية لعلاج ارتجاع المريء

11:11 - 11 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: ارتجاع المريء من الأمراض الهضمية الشائعة، حيث يعاني حوالي ما بين 20-44% من إجمالي سكان الدول الغربية من أعراض ارتجاع المريء، وهي نسبة أعلى بكثير مقارنة بالدول الآسيوية. ويرى الكثير من الباحثين إلى أن تزايد نسبة المصابين بمرض ارتجاع المريء، ناتج عن اتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية.

نستعرض فيما يلي، بعض الأعشاب الطبية لمعالجة مشكلة ارتجاع المريء، وهي:

الزنجبيل

يعد من أشهر طرق علاج ارتجاع المريء بالأعشاب، حيث شاع استخدامه من أجل المساعدة على تسهيل عملية الهضم، وعلاج الحموضة أو حرقة المعدة.

ماء جوز الهند

من فوائد ماء جوز الهند، أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والإلكتروليتات. والتي تساعد بدورها في الحفاظ على ترطيب الجسم. ولعلاج ارتجاع المريء أثناء النوم، يمكنك شرب كوب من ماء جوز الهند قبل الذهاب إلى الاستلقاء، كما يمكنك شربه في أي وقت من اليوم.

الصبار

يعد الصبار من الأعشاب التي ثبتت فعاليته في التخفيف من أعراض ارتجاع المريء. لذا فإن شرب عصير الصبار النقي قد يكون علاج فعال وآمن للتخفيف من الأعراض دون أي آثار جانبية قد تم الإبلاغ عنها حتى الآن.

بذور الكمون

اشتهر استخدام الكمون في الطب الشعبي من أجل علاج الانتفاخ، وآلام المعدة والبطن، والتخفيف من عسر الهضم، والحموضة.

الحبة السوداء

يساعد تناول الحبة السوداء على الحد من اضطرابات المعدة، كما أنه يساعد على تسكين ألم المعدة، والتخفيف من التشنجات، والتقليل من الغازات، وانتفاخ البطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق