اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

فوائد العسل الأبيض

07:07 - 10 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعد العسل الأبيض أحد الألوان المميزة التي ينتجها النحل في غابة كياوي في هاواي، وهو واحد من أكثر طرق العلاج الطبيعي شيوعًا في العالم. ومن أجل الحفاظ على هذا اللون المميز، فإن حصاد العسل يتطلب توقيت دقيق من أجل ضمان عدم تبلور العسل في المشط. وذلك لأنه في حالة تبلور العسل، فإنه لا يمكن استخراجه إلا بواسطة استخدام الحرارة التي تدمر اللون الأبيض الطبيعي للعسل ونكهته المميزة.

من فوائد العسل الأبيض الخام ما يلي:

مضاد للأكسدة

يحتوي العسل الأبيض الخام على مضادات الأكسدة "مركبات الفلافونويد والفينولية"، مما يساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة المسببة للعديد من الأمراض المزمنة، مثل: القلب والسرطان.

لذا فإن كنت تبحث عن بديل جيد للسكر، فبإمكانك استخدام العسل الطبيعي الخام.

علاج السعال

شاع استخدام العسل في الطب الشعبي من أجل علاج السعال والتهاب الحلق. فبإمكانك تجربة إضافة ملعقة صغيرة من العسل الخام إلى كوب من الشاي الدافئ مع الليمون. حيث أثبتت بعض الدراسات إلى أن العسل فعال مثل ديكستروميثورفان في علاج السعال.

العناية بصحة البشرة

استخدم العسل عبر التاريخ من أجل علاج الجروح. لذا فإنه قد تم إضافته كمكون من مكونات بعض منتجات العناية بالبشرة. حيث أظهرت الدراسات فعالية العسل الخام في قتل البكتيريا والفطريات، نظرًا لاحتوائه على بيروكسيد الهيدروجين والذي يعد مطهر طبيعي.

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

يساعد استخدام العسل الأبيض الخام، في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: علاج الإسهال، وعسر الهضم، وعلاج التهاب المسالك البولية.

تعزيز عمل الجهاز المناعي

يحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والأحماض الأمينية والتي قد تختلف مستوياتها وأنواعها على حسب نوع العسل الخام.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق