اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزة
مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ خلف منجرة العشي في حي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية استشهاد القيادي في كتائب شهداء الأقصى "شادي زكارنة" بعد محاصرته داخل منزل ببلدة قباطية جنوب جنينالكوفية مراسلنا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في إطلاق نار في محيط حاجز بيت حانون/ايرز شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات الاحتلال تستهدف بلدة القطراني عند أطراف مرتفعات جبل الريحان جنوب لبنانالكوفية هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: النقاش مع نتنياهو سيحدد عمليات الشمال خلال الفترة المقبلةالكوفية شهيدان وإصابات بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في «قباطية» جنوب جنينالكوفية وزير الحرب الإسرائيلي: «حزب الله» سيدفع ثمنا متزايداالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابة بقصف إسرائيلي شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية الأونروا: الفلسطينيون بغزة يتناولون وجبة واحدة فقط كل يومينالكوفية

وصفات طبيعية لإعادة الكولاجين إلى البشرة

06:06 - 10 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تعرف مادة الكولاجين بأنها المادة الرئيسية المسؤولة عن ليونة البشرة وصحتها، وهي عبارة عن نوع من البروتين وتحتاج إليها البشرة في نظام تجديد الخلايا. وكلما خفت نسبة الكولاجين في البشرة كلما ظهرت عوارض التجاعيد وعلامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة.

نستعرض فيما يلي، بعض الخلطات الطبيعية التي تعيد مادة الكولاجين إلى البشرة، وهي:

الكيوي والأفوكادو

لتطبيق هذه الخلطة تحتاجين إلى نصف حبة من ثمرة الكيوي، وربع حبة من ثمرة الأفوكادو، فمكون الفيتامين "سي" من حبة الكيوي والسكر الطبيعي الموجود في الأفوكادو معاً، يساعدان البشرة على إنتاج مادة الكولاجين من جديد. قومي بهرس كل من الحبتين وامزِجيهما مع بعض جيداً ليصبح لديك مزيج متماسك، وطبقي الخلطة على البشرة بالتساوي، ودعيها لمدة نصف ساعة أو إلى أن تجف.

اعتمدي هذه الخلطة مرة أو مرتين أسبوعيًا لتحصلي على أفضل النتائج، وستلاحظين أن بشرتك تزداد صحة وتبدو أكثر شباباً.

القهوة والخوخ

ينصح بهرس ثمرة خوخ واحدة مع فنجان من بودرة القهوة الطازجة، اخلطي المكونات معاً لتصبح متماسكة، ومددي الخليط على البشرة بلطف واتركيها لمدة 20 دقيقة. عند الانتهاء، امسحي البشرة ونظفيها بالماء الفاتر، وضعي كريم الترطيب الخاص بك لتغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها.

الجوافة والجزر

تحتوي هذه الفواكه على الفيتامينات الأساسية التي تساعد في إنتاج مادة الكولاجين في البشرة وهي فيتامينات "أ، إي، وسي". اهرسي حبة من كل من الفاكهتين، وامزجيهما مع بعض جيداً ومددي الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة أو 40 دقيقة، وتأكدي من فردها بالتساوي على جميع أنحاء الوجه. اغسلي البشرة عند الانتهاء بالماء الفاتر وجففيها بلطف، وحاولي اعتماد هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق