اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 6 جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشيخ بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو ربيع عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا عند مدخل شارع الحطبية في بيت لاهيا وسيارات الإسعاف تتجه للمكانالكوفية

وصفات شد الجفن العلوي للعين

08:08 - 08 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يميل الجلد حول العينين وكذلك الجفون على وجه الخصوص، إلى التدلي والتراخي جراء عوامل عدة. مما يؤثر سلباً على جمال العينين، فتبدو حزينة ومتعبة. عدا عن منح المرأة سناً متقدماً.

نقدم إليكِ عزيزتي.. مكونات طبيعية ذات خصائص مفيدة في علاج مشكلة ترهل الجلد، يمكنك استخدامها بوصفات منزلية، تساعدك في شد الجفن العلوي، فيما يلي:

وصفة الخيار لشدّ الجفن العلوي

يُعد الخيار غني بحمض الأسكوربيك وحمض الكافيين، وعلاج ممتاز لترهل الجفون، ويساعد في الحد من الالتهابات وشد الجلد، كما أنه يساعد في الحفاظ على بشرة صحية وناعمة ومتوهجة، ويطبق وفق الآتي:

1. قطعي قطع الخيار ثم ضعيها على عينيك.

2. اتركي قطع الخيار على عينيك لمدة 20 دقيقة.

وصفة الصبار "الألوفيرا"

يُساعد الصبار في تلطيف البشرة وزيادة مرونتها، ويمكن أن يساعد في شد الجفون المتدلية، ويستخدم وفق الآتي:

1. خذي 4 ملاعق كبيرة من الزبادي، و4 ملاعق كبيرة من جل الصبار، وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع شرائح الخيار.

2. اخلطيهم معًا لعمل معجون كثيف وضعي المعجون على جفونك.

3. اتركي المعجون على عينيك لمدة 20 دقيقة.

4. اغسليه بالماء البارد.

وصفة بياض البيض

يحتوي بياض البيض على البيوتين والكولاجين الضروريين للحفاظ على مرونة الجلد، ويُعتبر علاجًا منزليًا فعالًا لمنع ترهل العيون، ويمكن أن يؤدي تطبيق بياض البيض موضعيًا على الجفن العلوي إلى تقليل الترهل على الفور، ويُستخدم كالآتي:

1. تأكدي من أن جفونك نظيفة تمامًا، بدون مستحضرات تجميل، وقبل أي شيء آخر، يجب أن تكون جافة.

2. خذي قطعة قطن وانقعيها في بياض البيض.

3. دعي القطن يمتص البيضة، ومن ثم، ضعيه على جفنك برفق.

4. اتركي بياض البيض يجف قبل غسله بالماء البارد.

5. ستلاحظين أن الجلد حول الجفن يرتفع ويصبح مشدودًا في أقل من 3 أيام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق