اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «يونيسيف»: ندعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل وصول المساعداتالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة أشقاء شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم نابلس ويداهم منازلالكوفية لليوم الـ 137.. القوات الإسرائيلية تواصل احتلال وإغلاق معابر قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية

كريم زيت الورد لعلاج خطوط تمدد الجلد

07:07 - 04 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يكون ظهور تمدد الجلد أو علامات تمدد الجلد، على شكل خطوط طويلة متوازية تظهر على سطح الجلد عند تمدده فجأة، وتمتاز هذه العلامات بلون وملمس مختلف عن البشرة الطبيعية للجسم، ويتراوح لونها من اللون النهدي إلى اللون الوردي الفاتح إلى اللون الرمادي الفاتح. أما بالنسبة للملمس، فإنه عند لمسها بأصابع اليد يتولد شعور بوجود ثغرة في الجلد. ومن المعروف أن علامات تمدد الجلد تتكون بشكل أكبر لدى النساء مقارنة بالرجال، إذ تظهر هذه الخطوط غالباً خلال فترة الحمل وبعدها، وقد تظهر علامات تمدد الجلد أيضاً نتيجة التغير المفاجئ في الوزن سواءً بالزيادة أو النقصان، ونتيجة البلوغ عند الأطفال المراهقين.

لذا، نقدم إليك عزيزتي.. طريقة تحضير كريم زيت الورد لعلاج علامات تمدد الجلد البيضاء

المكونات:

4 ملاعق كبيرة من زيت الورد

3 ملاعق طعام من جل الصبار

1 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو

10 قطرات من الزيت العطري "الخزامى أو روزماري أو الياسمين أو البخور:

طريقة التحضير:

- قومي بوضع زبدة الكاكاو في وعاء معدني صغير ومن ثم قومي بغلي لتر من الماء في وعاء معدني أكبر وغطسي الوعاء الصغير في الكبير دون دخول الماء في الوعاء الصغير واتركيه لتذوب زبدة الكاكاو.

- عندما تصبح الزبدة سائلة اخلطيها جيداً مع زيت ثمر الورد وجل الصبار، وإذا كنت ترغبين بإضافة زيتك العطري فأضيفيه بسرعة.

- اخلطي المكونات جيداً قبل وضعها في وعاء زجاجي وإغلاقها جيداً.

طريقة الاستخدام:

- يجب تدليك هذا الكريم على المنطقة المصابة بعلامات تمدد الجلد مرة أو مرتين في اليوم وذلك لمنع وتقليص ظهورها.

- أفضل وقت هو بعد الاستحمام وليس قبله لأن الماء الساخن يفتح مسامك ويسمح بامتصاص المغذيات والمكونات بشكل أفضل.

- يمكنك القيام بتدليك المنطقة أو تنظيفها بالفرشاة الجافة قبل تطبيق الكريم.

- يمكنك استخدام كريم الورد للتجاعيد والجلد الجاف وبعض الأمراض الجلدية الأخرى التي تسبب التقشير كالأكزيما والصدفية والندبات.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق